الرئيسية / رياضه / روني أغنى رياضي بالمملكة المتحدة

روني أغنى رياضي بالمملكة المتحدة

تصدر النجم الإنكليزي واين روني قائد ومهاجم فريق مانشستر يونايتد قائمة أغنى الرياضيين الشبان التي أصدرتها صحيفة «صنداي تايمز» للاعبين دون 30 عاماً.

وجاء «الجولدن بوي» في صدارة القائمة بثروة قيمتها 82 مليون جنيه إسترليني بزيادة 10 ملايين إسترليني عن العام الماضي، بفضل راتبه الضخم 300 ألف إسترليني أسبوعياً وعقود الرعاية مع شركتي نايكي وسامسونغ.

المثير أن قائمة أغنى 10 رياضيين في بريطانيا تضم 7 لاعبين كرة قدم، والمفاجأة أن رادميل فالكاو مهاجم تشيلسي المعار من موناكو الفرنسي يحتل المركز السابع بها متساوياً مع زميله سيسك فابريغاس بثروة قيمتها 29 مليون جنيه إسترليني.

ورغم أن المهاجم الكولومبي لم يشارك أساسياً بقميص البلوز سوى مباراة وحيدة، وشارك في 14 مباراة بكل البطولات، إضافة لفترة إعارة فاشلة مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي إلا أنه تواجد ضمن القائمة.

وتضم القائمة أيضاً لاعبوا التنس أندي وجيمي موراي بثروة سنوية قيمتها 58 مليون إسترليني، لاعب الجولف روي ماكلوري «56 مليونا، غاريث بيل جناح ريال مدريد 34 مليونا، ثلاثي مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو ودافيد سيلفا وسمير نصري 33 و31 و22 مليونا. وفي المركز العاشر الأخير يتساوى إيدين هازارد لاعب تشيلسي مع لاعب الملاكمة أمير خان بثروة قيمتها 18 مليون إسترليني.

شاهد أيضاً

ثمنه 70 ألف دولار.. رونالدو يطلب “الجهاز السحري” من إيطاليا

يعرف النجم البرتغالي كريستيانو بالتزامه وانضباطه العاليين، والمحافظة على لياقته البدنية العالية، وهو ما جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.