الرئيسية / محليات / حياتي: توظيف الكوادر الطبية من «البدون» أصبح ضرورة

حياتي: توظيف الكوادر الطبية من «البدون» أصبح ضرورة


نظم مجموعة من الأطباء ندوة تحت عنوان «رسالة الى الحكومة/ قضايا صحية متنوعة» ب‍الجمعية الطبية الكويتية. وعلى هامش الندوة قال استشاري غدد صماء وباطنية بمستشفى مبارك الكبير د. أنور حياتي إن مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام يجب ان تقوم بدورها على اكمل وجه في متابعة ما يتم إجراؤه في مختلف الوزارات والهيئات الحكومية، حيث تمثل العين الرقابية لكل ما يحدث من إجراءات وقرارات تتخذ من اجل تقويم بعض الأمور وتصويبها ومحاولة إعطاء نصائح للمسؤولين.

وأشار حياتي الى ان ما تتضمنه الندوة هو محور توظيف الاطباء والعاملين بالخدمات الطبية المساندة بالقطاع الصحي من فئة غير محددي الجنسية، لافتا الى أهمية إثارة هذا الموضوع لانه تم التطرق اليه اكثر من مرة على فترات متتالية ومع هذا لم يتم اتخاذ اي اجراء، مشيرا الى انه تم من قبل تداول اقاويل عن توجه الوزارة الى توظيفهم الا انه على ارض الواقع لم يكن هناك أي تقدم يذكر في هذا الجانب. لافتا الى لقاء مفتوح مع الأطباء من غير محددي الجنسية اكدوا خلاله على عدم حصول أي منهم على وظيفة، ولهذا كان يجب اثارة الامر من جديد مؤكداً أن وظيف الكوادر الطبية من «البدون» أصبح ضرورة.

وأضاف حياتي ان المحور الثاني بالندوة عن بعثة الحج لعام 2019، مشيرا إلى أن هناك أسماء تتكرر كل عام في البعثة كما لا يتم اعتماد أي من موظفي السجلات وغيرهم من المختصين بالعمل بالبعثة وينبغي تلافي ذلك في الأعوام القادمة. في حين تناول المحور الثالث ما شهدته وزارة الصحة من تدوير وبعض الملاحظات على القرار.

شاهد أيضاً

السفير المعرفي: عضوية مجلس محافظي الوكالة الذرية بالاجماع تؤكد تقدير دور الكويت

قال دبلوماسي كويتي اليوم الجمعة إن حصول الكويت على عضوية مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.