الرئيسية / رياضه / برشلونة يواصل الزحف نحو لقب الليغا باستعراض جديد

برشلونة يواصل الزحف نحو لقب الليغا باستعراض جديد

أكد برشلونة حامل اللقب صحوته معيدا الأمور على حالها باسترداد الصدارة بسرعة بعد أن تناوب عليها فريقا العاصمة اتلتيكو وريال مدريد إثر اكتساحه ضيفه سبورتينغ خيخون بسداسية نظيفة أمس الأول في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

فوز برشلونة رفع رصيده الى 82 نقطة، بفارق الاهداف مجددا امام اتلتيكو الذي تغلب على ضيفه ملقة 1 – 0، ونقطة عن ريال مدريد الذي حول تأخره امام مضيفه رايو فايكانو الى فوز 3-2 في وقت سابق.

في المباراة الاولى، دخل برشلونة المباراة تحت ضغط فقدان الصدارة التي اعتلاها ريال مدريد لفترة وجيزة بفوزه على رايو فايكانو قبل ان ينتزعها اتلتيكو بتغلبه الصعب على ملقة.

وواصل برشلونة بالتالي سعيه الحثيث الى الاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس، بعد ان فقد لقبه في دوري ابطال اوروبا بخروجه من ربع النهائي امام اتلتيكو مدريد.

وبعد ثلاث هزائم في الدوري امام ريال مدريد 1-2 وريال سوسييداد 0 – 1 وفالنسيا 1-2 وتعادل مع فياريال 2-2، عاد برشلونة في المرحلة السابقة الى الانتصارات باكتساحه مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بثمانية اهداف نظيفة اربعة منها لمهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز، قبل ان يؤكد صحوته امام سبورتينغ خيخون.

وكان نصيب سواريز «سوبر هاتريك» ايضا فرفع رصيده الى 34 هدفا بالدوري في صدارة ترتيب الهدافين متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو «31 هدفا»، والى 53 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم.

وتنتظر الفريق الكاتالوني 3 مباريات أخرى في المتناول مع ريال بيتيس واسبانيول وغرناطة.

وفي المباراة الثانية، حقق اتلتيكو المطلوب بفوز على ضيفه ملقة بهدف وحيد للارجنتيني انخل كوريا في الدقيقة 62 فأبقى الضغط على برشلونة، ويستضيف اتلتيكو بعد غد الاربعاء بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

وفي المباراة الثالثة، عوض الويلزي غاريث بيل غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بعضلات فخذه وابقى فريقه ريال مدريد في السباق على اللقب بعد ان قاده الى الفوز على مضيفه رايو فايكانو 3-2.

تقدم فايكانو بسرعة بهدفين عبر ادريان امباربا «7» والفنزويلي نيكولاس ميكو «14»، فيما سجل بيل هدفين «35 و81» ولوكاس فاسكيز «52» لريال.

وتجمد رصيد رايو فايكانو المهدد بالهبوط عند 35 نقطة في المركز السادس عشر موقتا.

وافتقد ريال مدريد نجمه رونالدو لاصابته بعضلات فخذه في الدقائق الاخيرة من مباراة الاربعاء الماضي التي فاز بها النادي الملكي على ضيفه القوي فياريال الرابع بثلاثية نظيفة.

وخاض رونالدو هذا الموسم 43 مباراة كاملة في مسابقتي الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا وسجل 47 هدفا.

ويستعد ريال مدريد للتوجه الى انكلترا لمواجهة مانشستر سيتي الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا التي يملك فيها الرقم القياسي بعشرة القاب.

وفي مباراة رابعة، تعادل ايبار مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لادريان غونزاليس «7» مقابل هدف للارجنتيني فيدي كارتابيا «71».

شاهد أيضاً

ثمنه 70 ألف دولار.. رونالدو يطلب “الجهاز السحري” من إيطاليا

يعرف النجم البرتغالي كريستيانو بالتزامه وانضباطه العاليين، والمحافظة على لياقته البدنية العالية، وهو ما جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.