الرئيسية / محليات / اختتام «التمكين الطلابي 3» في كلية التربية الأساسية

اختتام «التمكين الطلابي 3» في كلية التربية الأساسية

اختتم برنامج «التمكين الطلابي 3» والذي يقيمه سنويا مركز الدعم التربوي بكلية التربية الأساسية.

وقدم المركز خلال البرنامج الذي استمر لأربعة أيام مجموعة متنوعة من الورش العملية والمحاضرات العلمية لمجاميع الطالبات في الكلية بهدف تنمية قدراتهن الأكاديمية وتطوير إمكانياتهن الشخصية وتزويدهن بالمعارف والمفاهيم التي تعينهن على النجاح والتميز في مسيرتهن الأكاديمية وحياتهن المستقبلية.

وأشاد عميد كلية التربية الساسية الدكتور فريح العنزي بالدور الحيوي الذي يقوم به مركز الدعم التربوي في تلبية احتياجات طلبة وطالبات الكلية وتقديم العون لهم وتذليل ما يواجهون من تحديات تعرقل مسيرتهم العلمية.

وقدم العنزي خالص الشكر والامتنان لفريق عمل المركز على سعيه الدؤوب وجهوده الحثيثة في تنظيم وإقامة مثل هذه البرامج والأنشطة التوعوية والتنموية وتوفير الاستشارات العلاجية والوقائية داخل أسوار الكلية بما يتماشى مع رسالة الكلية التربوية ورؤيتها في تهيئة المناخ الأكاديمي المناسب وتأهيل وإعداد الطلبة إعدادا سليما.

وعن أهمية البرنامج، قالت الدكتورة لطيفة الكندري «يأتي برنامج التمكين الطلابي للسنة الثالثة على التوالي ويقدمه نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس من داخل الكلية ومن قبل عدد من الأكاديميين والمتخصصين من جامعة الكويت ووزارة التربية، وكانت ورش العمل غنية في تنوع موضوعاتها ووسائلها فقد تناول بعضها مواضيع تتعلق بالإعداد المهني للطلبة كالمهارات اللازمة للمعلم الناجح والمعلم التكنولوجي والأدوات المستخدمة في الفصل ومهارات الإملاء، بينما هدفت بقية ورش العمل إلى تطوير المهارات الشخصية للطالبات كمهارات العرض والإلقاء وإدارة المشاعر والانفعالات و بناء الشخصية».

وذكرت رئيسة مركز الدعم التربوي الدكتورة سعاد الشبو أن «البرنامج نجح في تحقيق أهدافه ولاقى اهتماما وصدى واسعاً بين جموع الطالبات، حيث كان الإقبال على المحاضرات والورش إقبالاً كبيراً، وكانت مشاركة الطالبات مشاركة فعالة وبارزة؛ وجدن في هذه المحاضرات فرصاً موائمةً للحوار والنقاش واكتساب الخبرات وتبادل الآراء.

هذا وقد عبر المشاركون عن شكرهم وامتنانهم لعمادة الكلية وللقائمين على المركز لاهتمامهم وحرصهم الدائم على مصلحة الطالبات وتمنياتهم بتكرار مثل هذه البرامج الهادفة. وأضافت د. سعاد الشبو أن مركز الدعم التربوي يطمح في توسيع عدد الدورات نظرا لزيادة الاقبال عليها كما أن المركز بصدد تقديم دورات موازية مخصصة لكلية البنين».

من جانبها ذكرت رئيسة وحدة الدعم النفسي في المركز الدكتورة تغريد الرفاعي أن «برنامج التمكين الطلابي يحقق أهداف مركز الدعم التربوي المبنيه على أساس صقل شخصية الطالبه وتقديم محاضرات تنمي المهارات الحياتيه والشخصيه لها من خلال العديد من المحاضرات وورش العمل لمحاضرين تربوين من داخل وخارج الكليه».

وأشارت رئيسة وحدة القياس في المركز الدكتورة هيفاء اليوسف إلى أن «برنامج التمكين اتسم بحسن التنظيم والتواصل المستمر مع الطالبات فقد لمسنا اقبالا كبيرا من بناتنا الطالبات خلال هذا الموسم وهو الأمر الذي نعتبره مؤشرا من مؤشرات النجاح».

وأكدت رئيسة وحدة الإعلام في المركز الدكتورة خديجة العلي أن «فريق الدعم التربوي حرص على أن يكون برنامج التمكين الطلابي في حلته الثالثة متنوعا في فعالياته، فعلى سبيل المثال تناولت هذه الفعاليات المهارات الهامة التي يجب أن يتزود بها معلم المستقبل لكي يكون معلما ناجحا، كما غطى البرنامج بعض قضايا التكنولوجيا الحديثة كأدوات المعلم التكنولوجي ووسائل الاتصال الاجتماعي، كما كانت هناك بعض الفعاليات التي ركزت على شخصية معلم المستقبل كمهارات العرض والمهارات الشخصية واللغوية».

شاهد أيضاً

«البلدية»: تحرير 12 مخالفة.. وتوجيه 50 إنذاراً في «مبارك الكبير»

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تواصل الجولات الميدانية التي ينفذها المفتشين بفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.