الرئيسية / محليات / العمر: «ملتقى الطلبة الخليجيين» الثاني يستعرض مستجدات الإدارة التربوية

العمر: «ملتقى الطلبة الخليجيين» الثاني يستعرض مستجدات الإدارة التربوية


قال عميد كلية التربية بجامعة الكويت الدكتور بدر العمر اليوم الاحد ان الملتقى العلمي الثاني لطلبة الدراسات العليا في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي استعرض أحدث المستجدات النظرية والتطبيقية في ميدان الإدارة التربوية.

واوضح العمر في كلمة بافتتاح الملتقى الذي اقيم في مدينة (صباح السالم) الجامعية ويستمر يوما واحدا ان هذا الملتقى يأتي تماشيا مع رؤية جامعة الكويت وأهدافهاالاستراتيجية وعملا بتوصيات مؤتمر الدراسات العليا والبحث العلمي في دول الخليج العربي.

واضاف انه يعد امتدادا للملتقى الأول الذي عقدته كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت عام 2016 معربا عن شكره لجهود قسم التخطيط التربوي في استثمار هذا النوع من التجمعات.

من جهته قال عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت الدكتور بدر البديوي في كلمة مماثلة ان تخصص الإدارة والتخطيط التربوي يجمع عناصر العملية التربوية بمنظومة متكاملة تعمل بتفاعل على أرض الواقع وهو تخصص مهم في الواقع التربوي الخليجي.

واعرب البديوي عن أمله بأن تترجم التوصيات التي ستخرج عن الملتقى إلى واقع يطور المنظومات التربوية في دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه اكد مدير برنامج الدراسات العليا بقسم الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية الدكتور أحمد العنزي في كلمة مماثلة أهمية الملتقى في التعرف على دراسة مشروعات تتعلق بتطوير ميدان الإدارة التربوية.

وافاد العنزي ان الملتقى يتناول عددا من الموضوعات والمحاور في علم الإدارة التربوية ومجالاتها من خلال الجلسات العلمية والأوراق والأبحاث المقدمة من قبل الطلبة في تخصص الإدارة التربوية من مختلف جامعات دول مجلس التعاون الخليجي البالغ عددهااكثر من 70 ورقة بحثية.

بدوره قدم باحث دكتوراه في قسم الإدارة التربوية والتخطيط بجامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالله الذيابي تجربته من خلال الدليل المصنف لرسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه بقسم الإدارة والتخطيط التربوي خلال الفترة من 1976 إلى 2018 وترتيبها من الأقدم إلى الأحدث.

واشار الذيابي إلى أن الدليل يضم عددا من المجالات منها الإدارة والقيادة والسلوك التنظيمي وغيرها من المجالات التي تشمل ضمن قسم الإدارة والتخطيط معربا عن شكره لجهود جامعة الكويت على تنظيم هذا الملتقى الذي يجسد روح التعاون بين أبناء دول مجلس التعاون.

وكانت كلية التربية بجامعة الكويت أقامت الملتقى العلمي الأول لطلبة الدراسات العليا في الإدارة والتخطيط التربوي في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي في الفصل الدراسي 2016/2017 بحضور نخبة من طلبة الدراسات العليا من دول مجلس التعاون الخليجي.

شاهد أيضاً

نصائح الوزير السابق أحمد باقر لرئيس الوزراء قبل تشكيل الحكومه ..

من أفضل النصائح التي يمكن أن توجه إلى رئيس الوزراء في شأن تشكيل الوزارة، هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.