الصندوق الكويتي للتنمية وتأهيل المهندسين «2-2»

نحن لسنا ضد الاستثمار بالعنصر الوطني بل من أشد المؤيدين له ، ولكن عدم تعيين هؤلاء الخريجين الكويتيين من المهندسين والمعماريين بالصندوق الكويتي للتنمية العربية يحتاج للتبرير من المسؤولين بالصندوق. ربما يقول البعض إن هذا البرنامج التدريبي يمثل جزءا من المسؤولية الاجتماعية للصندوق نحو المجتمع!! في اعتقادنا الشخصي أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ليس جهة اختصاص في تدريب المهندسين والمعماريين الكويتيين حيث إن هناك جهات حكومية أولى من الصندوق في القيام بذلك مثل كلية الهندسة بجامعة الكويت ووزارة الأشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وغيرها. بل إن قيام الصندوق بعملية التدريب والتأهيل للخريجين الجدد من المهندسين والمعماريين الكويتيين فيه داخل وتشابك في الاختصاصات بين الجهات الحكومية المعنية بالتدريب والتأهيل وكذلك الاختصاص الفني للوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية!!
أتمنى أن يطلعنا المسؤولون بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على تقييم شامل للبرنامج وعدد المتدربين الذين اجتازوا البرامج الـ31 التي تم تنفيذها وأين تم تعيين هؤلاء الخريجين والذين يبلغ عددهم «30×31» = 930 مهندساًً معمارياً خاصة أن الصندوق يدرب ويؤهل ولا يلتزم بتوظيف من يجتاز البرنامج التدريبي!!
وما التكلفة الكلية للبرنامج ومن الجهة والهيئة التدريبية التي تقوم بعملية تنفيذ هذا البرنامج وما تقييم الصندوق للهيئة والجهة التدريبية للبرامج التدريبية الـ31 التي تم تنفيذها في الأعوام السابقة؟!
ودمتم سالمين.

شاهد أيضاً

وكيح

وكيح يهود صهاينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.