هيئة الفساد!

الهيئة العامة لمكافحة الفساد ، هي هيئة مستقلة محايدة أُنشئت بموجب القانون رقم (2) لسنة 2016 والصادر بتاريخ 24/1/2016 وقد جاء إنشاء هذه الهيئة كاستجابة لمتطلبات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي نصت في المادة السادسة على أن «تكفل كل دولة طرف ، وفقاً للمبادئ الأساسية لنظامها القانوني ، وجود هيئة أو هيئات ، حسب الاقتضاء ، تتولى منع الفساد ….إلخ. مقتبس من موقع الهيئة.
منذ أيام قرأت خبرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول اتفاقية هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» مع هيئة الرقابة الإدارية في مصر وذلك لتبادل المعلومات والخبرات في مجال مكافحة الفساد! فالكويت وعلى الرغم من افضلية مرتبتها على مصر في «الفساد» الا ان «الجماعة» -يبدو انهم مضيعين شوي- قاموا بتوقيع اتفاقية تبادل خبرات مختلفة بشأن الفساد والسيطرة عليه ومنعه والحد منه مع «مصر».
والطامة الكبرى ليست في تعليقات واستنكار الكويتيين بل استغراب المصريين انفسهم من الاتفاقية والخبر حيث بدأت التعليقات الساخرة تنتشر في الاوساط المصرية ووسائل التواصل حول هذه الاتفاقية «الغريبة».
وسأكتب بعض الردود «المصرية» حول هذه الاتفاقية: ذكر يوسف حسين مقدم برنامج «جو شو»: «أتمنى من الإخوة في الكويت بعد التوقيع ده إنهم يستفيدوا فعلاً من الممارسات والتجارب المصرية في مواجهة الفساد، ويشوفوا مصر عملت إيه بالضبط في الموضوع ده..ويعملوا عكسها!!».
وذكر مغرد آخر بأنه ربما ستوقع الكويت مذكرة تفاهم مع كولومبيا بشأن مكافحة المخدرات.
وقالت مغردة اخرى: «يالهوي هي المكافحة هتوصل الكويت يبقى ربنا يستر» والبعض وصفها بأنها كوميديا ساخرة جدا! في حين تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصورا ساخرة حول الموضوع! ونحن سنكون بانتظار هذا الارتقاء والحد من الفساد في المستقبل القريب- إن كان في مستقبل.
آخر السطر: من صجكم؟!

شاهد أيضاً

وكيح

وكيح يهود صهاينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.