الرئيسية / رياضه / النصر قهر اتحاد جدة بثلاثية وعبر إلى نهائي خادم الحرمين

النصر قهر اتحاد جدة بثلاثية وعبر إلى نهائي خادم الحرمين

تخطى فريق النصر عقبة نظيره الاتحاد بثلاثية مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم على ملعب «الجوهرة المشعة» في دور الأربعة ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين تحت إدارة الحكم التشيكي بافيل كرالوفيك.
وسجل ثلاثية النصر شايع شراحيلي وأحمد الفريدي وإبراهيم غالب في الدقائق 42 و62 و69 وأحرز للاتحاد سان مارتين في الدقيقة 90+3 لينتفض العالمي ويحصل على تذكرة التأهل للنهائي ليواجه الأهلي.
قدم النصر بداية قوية وسيطر على مجريات الأمور وطالب لاعبوه بضربة جزاء وحصل النصر على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 8 وسدد يحيى الشهري فوق العارضة في محاولة خطيرة للنصر.
واصل النصر الأداء السريع وأهدر نايف هزازي محاولة قريبة
في الدقيقة 11 من تمريرة بينية في عمق الدفاع ليسدد بجوار القائم، وانطلق يحيى الشهري في الجبهة اليسرى ومرر لهزازي الذي سدد أيضاً بجوار القائم.
وأهدر نايف هزازي فرصة قريبة بعدما وجه تسديدة قوية برأسه فوق العارضة، واتسم اللقاء بالالتحامات البدنية وحصل سولي مونتاري على البطاقة الصفراء.
وأضاع الاتحاد محاولة قريبة عن طريق سان مارتين أفضل لاعبي فريقه ثم جاءت انطلاقة من مختار فلاتة وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد مرور 30 دقيقة.
وفي الدقيقة 42، نجح شايع شراحيلي في تسجيل هدف التقدم للنصر مستغلاً تمريرة عرضية استلمها ببراعة وسدد في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر.
الشوط الثاني بدأ بمشاركة قصي الخيبري في صفوف الاتحاد على حساب الغاني علي سولي مونتاري في محاولة لتنشيط وسط الملعب، وانتفض الاتحاد في بداية الشوط ونظم أكثر من هجمة ثم جاءت تسديدة قوية من جانب سان مارتين التي أبعدها حارس النصر ببراعة.
وأجرى الاتحاد ثاني تغييراته بنزول أحمد الناظري بدلاً
من مختار فلاتة في الدقيقة 56 من عمر المباراة، وتحسن أداء النصر تدريجياً بعد مرور ساعة من اللعب وتحكم في الإيقاع بوسط الملعب رغم المحاولات الهجومية للاتحاد.
النصر لدغ الاتحاد مرة أخرى وسجل الهدف الثاني عن طريق أحمد الفريدي مستغلاً هجمة مرتدة سريعة من الجبهة اليسرى وتمريرة عرضية متقنة ليودعها الشباك ببراعة في الدقيقة 62.
الاتحاد رد سريعاً بتسديدة قوية في القائم واشتعل اللقاء بعد أن اندفع العميد لتعويض التأخر بهدفين ولكن المساحات في دفاع الاتحاد كانت واسعة واستغلها النصر ببراعة خاصة الجبهة اليمنى التي كانت ثغرة واضحة.
وفي الدقيقة 69، نجح إبراهيم غالب في تسجيل الهدف الثالث للنصر بنفس سيناريو الهدف الثاني بعد أن تسلم كرة عرضية من الجبهة اليسرى ليودع الكرة الشباك ببراعة.
وسيطر النصر تماماً بعد صدمة الهدف الثالث، ووجه يحيى الشهري تسديدة فوق العارضة ثم محاولة من شايع شراحيلي وأجرى النصر تغييراً بنزول موديبو مايجا في الدقيقة 77 على حساب أحمد الفريدي.
واختتم الاتحاد تغييراته بنزول باسم المنتشري في الدقيقة 81 على حساب جمال باجندوح، وأنقذ الحارس عبد الله العنزي تمريرة عرضية متقنة من الجبهة اليسرى.
وأشرك النصر ثاني تغييراته بنزول عوض خميس بدلاً من نايف هزازي في الدقيقة 85، ورد القائم فرصة هدف محقق للنصر.
الهدوء سيطر على الموقف وحاول الاتحاد الرد ولكن دفاع النصر كان محكماً وأهدر شايع شراحيلي محاولة جديدة للنصر الذي اختتم تغييراته بنزول حسن الراهب على حساب عبد العزيز الجبرين في الدقيقة 90.
ونجح الاتحاد في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 90+3 عن طريق تسديدة سان مارتين لينتهي اللقاء بفوز مستحق للنصر.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يواصل التخبط ويسقط بثنائية أمام إسبانيول

حقق فريق إسبانيول انتصارًا ثمينًا على ريال مدريد بنتيجة (1-2)، مساء اليوم الأحد، في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.