الرئيسية / عربي و دولي / مئات الصحافيين المصريين يصرون على «إقالة وزير الداخلية»

مئات الصحافيين المصريين يصرون على «إقالة وزير الداخلية»

نقابة الصحفيين

(أ ف ب) -أصر مئات الصحافيين المصريين الغاضبين، اليوم الأربعاء، خلال جمعية عمومية طارئة على مطلبهم بإقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، وتقديم إعتذار من الرئاسة المصرية لهم على مداهمة الشرطة مقر نقابتهم مطلع مايو.
وداهمت الشرطة المصرية مساء الأحد، مقر نقابة الصحافيين المصريين، والقت القبض على صحافيين معارضين، وهو ما فجر غضبا كبيرا في الأوساط الصحافية، ودفع نقابة الصحافيين إلى المطالبة بإقالة وزير الداخلية أثر ما اسمته «هجمة بربرية واعتداء صارخا على كرامة الصحافة والصحافيين».
ووافق مئات الصحافيين على قرار من مجلس النقابة نص على «الإصرار على مطلب إقالة وزير الداخلية بإعتباره المسؤول الأول عن الأزمة، وتقديم الرئاسة إعتذارا واضحا لجموع الصحافيين».
كما طالب الصحافيون المصريون بـ«الإفراج عن جميع الصحافيين المحبوسين، في قضايا رأي أو نشر وإصدار قرار منع حبس في قضايا النشر».
ودعا القرار «جميع الصحف المصرية لتثبيت لوجو «شعار» معين تحت شعار لا لحظر النشر لا لتقييد الصحافة»، في إشارة إلى 14 قرارا بحظر النشر أخيرا، في وقائع انتهاكات وفساد.
وأغلقت الشرطة الأربعاء الطريق المؤدية إلى النقابة أمام المارة والسيارات، وسمحت فقط بمرور الصحافيين حاملي بطاقة عضوية النقابة.

شاهد أيضاً

البصرة .. مساع حثيثة لإحياء غابات النخيل بعد تضرر بساتينها وتمورها إثر الحروب والنزاعات

ما ذكرت البصرة في قصص الرحالة والمؤرخين الا وباسقات نخيلها ولذيذ تمورها حاضرة في الوصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *