الرئيسية / أمن ومحاكم / اللواء الديين: كرامة نزلاء السجون وحقوقهم محفوظة

اللواء الديين: كرامة نزلاء السجون وحقوقهم محفوظة

اللواء خالد الديين

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء خالد الديين، أن وزارة الداخلية حريصة على الالتزام بالميثاق العربي لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية في هذا الشأن.
وأضاف خلال لقائه أمس في مبنى وزارة الداخلية رئيس واعضاء اللجنة العربية لحقوق الانسان، ان ابواب وزارة الداخلية مفتوحة للهيئات والمنظمات العربية والدولية المهتمة والمتابعة بحقوق الانسان، مؤكداً ان هذا النهج يأتي امتداداً لعلاقات التعاون والشراكة القائمة على الشفافية والوضوح بين وزارة الداخلية وهذه المنظمات.
واوضح اللواء الديين ان الاجراءات التي تتخذها الوزارة في الحفاظ على كرامة النزلاء وحقوقهم في المراكز الاصلاحية، ومتابعتها لقضايا الاتجار بالبشر، والاطلاع على التطبيقات التي تنفذها الاجهزة المعنية في الوزارة، تراعي الجوانب الانسانية للنزلاء والضحايا وتقدم لهم النصح والارشاد وتعمل على تأهيلهم واعادة دمجهم في المجتمع.
واستمع اعضاء اللجنة الى شرح قدمه مدير ادارة الآداب العامة ومكافحة الاتجار بالأشخاص المقدم هيثم العثمان، عن دور الادارة في حماية ضحايا الاتجار بالبشر وملاحقة الجناة، مشيرا الى ان الادارة استطاعت خلال فترة قصيرة تحويل 5 قضايا الى القضاء.
وبين ان الادارة قامت بتجهز مأوى لضحايا الاتجار بالبشر يقدم لهم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية الى حين تعافيهم واعادتهم الى بلادهم بالتعاون مع الاجهزة المعنية في الدولة والمنظمات الدولية.
من جانبه، استعرض مدير ادارة العمليات بقطاع تنفيذ الاحكام والمؤسسات الاصلاحية المقدم د. بدر الخبيزي، التطبيقات المتفقة مع حقوق الانسان التي يعمل القطاع على تنفيذها داخل المؤسسات الاصلاحية، والتي كان آخرها مشرع البيت العائلي الذي يتيح للنزلاء امكانية الالتقاء بزوجاتهم وابنائهم ضمن شروط محددة.

هذا المقال اللواء الديين: كرامة نزلاء السجون وحقوقهم محفوظة كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

العوضي: جاهزون للتعامل مع أي طارئ لتحقيق أمن وسلامة الجميع

كتب محسن الهيلم: قام وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي بتكريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *