الرئيسية / محليات / التحالف الوطني عن اقتراح «منع الاختلاط»: طعن في الطلبة

التحالف الوطني عن اقتراح «منع الاختلاط»: طعن في الطلبة

بشار الصايغ

أميرة بن طرف |

اعتبر أمين عام التحالف الوطني الديموقراطي بشار الصايغ أن تقديم الاقتراحات البرلمانية من أعمال النائب ولا سلطان عليه فيها، لكن هناك اقتراحات بعيدة عن الواقع الذي تعيشه الدولة، قائلا «في حين تفسر المحكمة الدستورية آلية الفصل بين الطلاب والطالبات وتحددها داخل القاعة الدراسية، وهو ما جبل عليه الطلبة في جامعة الكويت منذ نشأتها، يخرج الينا اقتراح لالغاء التعليم المشترك».
وبين الصايغ لـ القبس أن صيغة الاقتراح بمذكرته التفسيرية حملت تشكيكاً وطعناً بالطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن الأجدى بمقدمي الاقتراح العمل على دعم التعليم وإصلاحه بما يحقق الاستثمار في العنصر البشري الوطني عوضاً عن النبش في قضايا انتهت دستورياً.
ووجّه سؤالاً الى النواب مقدمي الاقتراح بالقول: اذا كان التوجه لالغاء التعليم المشترك يأتي وفق فتاوى دينية وما اسميتموه عادات وتقاليد وفق الاحكام الاسلامية.. أليس من الواجب تقديم تعديل على البعثات الطلابية بحيث يمنع ارسال الطلاب والطالبات الى جامعات تطبق التعليم المشترك أم أن المصلحة الانتخابية اقوى من الاحكام الشرعية والفتاوى التي تستندون اليها؟!
وشدد الصايغ على رفضه مثل هذا النوع من الاقتراحات النيابية كونها تحارب الدولة المدنية وتقوم على تشريعات مخالفة للدستور الذي حرص على عدم التمييز بين الجنسين.

هذا المقال التحالف الوطني عن اقتراح «منع الاختلاط»: طعن في الطلبة كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الخضر يبحث مع مسؤولين عسكريين فرنسي وإيطالي سُبل تعزيز التعاون

بحث رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر اليوم الثلاثاء مع رئيس إدارة العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *