الرئيسية / أمن ومحاكم / اتفاقية بين المرور والجمارك لرصد أصحاب المركبات المخالفة

اتفاقية بين المرور والجمارك لرصد أصحاب المركبات المخالفة

اللواء عبدالله المهنا

وقع كل من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا والمدير العام للإدارة العامة للجمارك خالد السيف اتفاقية ثنائية تربط قطاع المرور بقاعدة البيانات الخاصة بالحاسب الآلي للجمارك في المنافذ البرية، ضمن توجيهات مجلس الوزراء بتذليل الصعاب امام المواطنين والمقيمين وتبادل المعلومات بين تلك الجهات.
وبين اللواء المهنا خلال التوقيع ان لمبادرة الإدارة العامة للجمارك دعما كبيرا لقطاع المرور بما يخدم التعامل مع المركبات المطلوبة ورصد كل أصحاب المركبات المخالفة.
واكد ان هذه المبادرة جاءت لسد الثغرات التي واجهها قطاع المرور خلال الفترة السابقة، موضحاً ان تسخير الجمارك امكاناتها لخدمة قطاع المرور من خلال النظام الجمركي الآلي مثال يحتذى، في الوقت الذي نحتاج فيه لتضافر جهود جميع قطاعات الوزارة لنكون يدا واحدة في محاربة الخارجين عن القانون وإرساء قواعد الامن.
وأشار الى ان هذه الخدمة الجديدة سيكون لها أثر إيجابي على اعمالنا وسلبية على الخارجين عن القانون فلن يجدوا لهم سبيلا للفرار.
من جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة للجمارك خالد السيف ان هذه المبادرة جاءت نيابة عن الجميع، وهي نابعة من ايمان قطاعنا بأن واجبات وهموم مختلف قطاعات الوزارة واحدة، اذ نربط الجهات الحكومية الـ24، وعلى رأسها المرور بالنظام الآلي لتبادل المعلومات.

هذا المقال اتفاقية بين المرور والجمارك لرصد أصحاب المركبات المخالفة كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

تصادم صهريج مع شاحنة على الدائري السادس

كتب فاضل الفضلي: تعامل رجال الاطفاء مع حادث تصادم صهريج وقود مع شاحنة بعد منتصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.