الرئيسية / محليات / السفير الفايز: المواقف الكويتية والسعودية متطابقة.. وننسق لمجابهة الأخطار

السفير الفايز: المواقف الكويتية والسعودية متطابقة.. وننسق لمجابهة الأخطار

الفايز والحصبان خلال الملتقى- تصوير عبد الصمد مصطفى

أحمد العنزي |

أكد السفير السعودي لدى البلاد د. عبدالعزيز الفايز أن المملكة العربية السعودية منذ توحيدها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وهي تضطلع بمسؤولياتها القومية والإسلامية على أكمل وجه، مشيراً إلى أن المملكة على توالي الملوك الذين تولوا الملك فيها، وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تضع مصالح الأمتين العربية والإسلامية نصب عينيها.
وأضاف الفايز خلال ملتقى أحواز العرب في كويت العرب، أمس الأول، أن ما تقوم به المملكة منذ سنوات طويلة من جهود دبلوماسية وإغاثية ودعم ومحاولة حل النزاعات وحماية المصالح العربية والإسلامية معروف للجميع، مبيّناً أن المملكة تقوم هذه الأيام بدور كبير للتصدي لمحاولات القوى الأجنبية اختراق المنطقة العربية وإقامة مناطق نفوذ لها.
وذكر الفايز أن الجميع يعرف الدور الذي قامت به المملكة عبر عاصفة الحزم، ثم عملية إعادة الأمل، وما تقوم به في الجبهات العربية الأخرى، بهدف الحد والقضاء على النفوذ الأجنبي في المنطقة العربية.
وبيّن أن العلاقات بين المملكة والكويت نموذجية وتحتذى بين الدول، والدولتان يربط بينهما مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وغيرها من المنظمات الإقليمية والدولية، إضافة إلى التاريخ المشترك الممتد إلى مئات السنين، مشدداً على التنسيق المشترك لمجابهة التحديات والأخطار.

تطابق المواقف
وأوضح أن المواقف السياسية الخارجية للدولتين الشقيقتين متطابقة، وهناك درجة عالية من التواصل والتنسيق على كل المستويات، بدءاً من مستوى القيادتين الحكيمتين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو أمير البلاد، مروراً بكل المسؤولين.
من جهته، حمّل رئيس البرلمان العربي السابق علي الدقباسي إيران مسؤولية انتشار الطائفية في المنطقة العربية، وتشريد أبناء الشعب العربي في العراق وسوريا واليمن والأحواز، مطالباً بضرورة الوقوف مع الأحواز.
من جانبه، قال النائب السابق بدر الداهوم إنه مؤيد للشعب العربي الأحوازي وقضيته العادلة، مؤكداً أن الأحواز عضو في جسد الأمة العربية.
أما النائب السابق أسامة المناور، فذكر أن القضية الأحوازية إحدى أهم قضايا الأمة العربية، ولا بد من إيجاد حل لها، واستعادتها من الاحتلال الفارسي.

دعم القضايا العادلة
شدد الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب دوخي الحصبان على دعم القضية الأحوازية، مرحباً بالحضور من بوابة الوطن العربي الغربي موريتانيا، إلى بوابته الشرقية الأحواز، وصولاً إلى فلسطين، لافتاً إلى أن الكويت تساند القضايا العادلة.

هذا المقال السفير الفايز: المواقف الكويتية والسعودية متطابقة.. وننسق لمجابهة الأخطار كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الفريق هاشم الرفاعي يعلن الانضمام للاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك

أعلن وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي اليوم الثلاثاء انضمام الكويت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.