الرئيسية / محليات / السفير البريطاني: يجب تشديد الإجراءات الأمنية في مطار الكويت

السفير البريطاني: يجب تشديد الإجراءات الأمنية في مطار الكويت

ريم الخالد تشارك السفير البولندي وعقيلته قطع كيكة الاحتفال -  تصوير محمود الفوريكي

وسيم حمزة|

كشف السفير البريطاني لدى البلاد ماثيو لودج عن تعاون وتنسيق مشتركين مع الكويت لتأمين المطارات وحمايتها من الحوادث الإرهابية، لافتا إلى أن بلاده تعمل جنبا إلى جنب مع السلطات الكويتية منذ حادثة استهداف الطائرة الروسية في شرم الشيخ أكتوبر الماضي.
وأشار لودج على هامش حفل السفارة البولندية بالعيد الوطني امس الأول إلى سلامة الإجراءات الأمنية المتخذة حاليا في مطار الكويت، إلا أن هناك الكثير من الإجراءات على الكويت القيام بها؛ خاصة مع استمرار التهديدات لاستهداف مطارات العالم.
ولفت إلى أن الكويت تواجه تحديات بشأن المطار، حيث يستقبل 12 مليون راكب سنويا، بينما هو مصمم لاستقبال 6 ملايين فقط، مؤكدا حرص بلاده على تقديم المساعدة اللازمة لتحديث مطار الكويت وتطوير البنية التحتية له وزيادة سعته.
ولفت لودج إلى الجهود التي تبذلها بلاده لضمان امن الطائرات والمطارات وتوفير أعلى معايير السلامة للرحلات الجوية.

علاقاتٌ شاملة
من جانبها، أكدت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الأميركيتين ريم الخالد متانة العلاقات البولندية – الكويتية التي تشهد تطورا مستمرا على كل الأصعدة والمجالات، مستذكرة مشاركة بولندا في حرب تحرير الكويت.
وأضافت الخالد، على هامش مشاركتها في الاحتفال، أن بولندا دولة مهمة ولدينا علاقات دبلوماسية قديمة معها، ونتمنى لهم كل التقدم و الازدهار.
من جهته؛ لفت السفير البولندي جشيجوش أولشاك إلى قوة العلاقات التاريخية بين بلاده والكويت، مستذكرا أن أول قرار أصدرته أول حكومة بولندية غير شيوعية تمثل في إدانة الغزو العراقي عام 1990، دعما للحق والشرعية الكويتيين إضافة لمشاركتهم ضمن قوات التحالف لتحرير البلاد.

تبادلٌ تجاري
وأشار إلى تطور ملحوظ شهدته العلاقات الاقتصادية؛ تمثل في ارتفاع حجم التبادل التجاري حوالي %10 في العام الماضي، إضافة إلى ارتفاع عدد السياح الكويتيين بنسبة %30 من العام نفسه، مضيفا أن الكويت ليست بلدا صديقا فقط بل أصبحت وطنا ثانيا للآلاف من أبناء الجالية البولندية الذين يعيشون هنا من مهندسين وأطباء ومقاولين ممن وجدوا طريقهم في خطة التنمية الكويتية.

هذا المقال السفير البريطاني: يجب تشديد الإجراءات الأمنية في مطار الكويت كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الخضر يبحث مع مسؤولين عسكريين فرنسي وإيطالي سُبل تعزيز التعاون

بحث رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر اليوم الثلاثاء مع رئيس إدارة العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.