الرئيسية / منوعات / جائزة الملك عبدالله للترجمة تتوّج 13 فائزاً

جائزة الملك عبدالله للترجمة تتوّج 13 فائزاً

شعار «جائزة الملك عبدالله»

الرياض-د ب أ- حصد 13 فائزا من تسع دول جائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة بدورتها الثامنة، حيث من المقرر تتويج الفائزين اليوم في مدينة طليطلة بإسبانيا. وتبلغ قيمة الجوائز 750 ألف ريال (200 ألف دولار).
وكانت الأمانة العامة للجائزة تلقّت ما يزيد على 118 عملاً مترجماً في فروع الجائزة الخمسة، بخمس لغات، وخضعت هذه الأعمال لشروط ومعايير الترشّح لنيل الجائزة من حيث القيمة العلمية والمعرفية، وجودة الترجمة من اللغة العربية وإليها، والتزامها بحقوق الملكية الفكرية.
وقالت الأمانة العامة للجائزة في بيان لها: ان الفروع الخمسة للجائزة هذا العام شملت: جائزة الترجمة لجهود المؤسسات والهيئات، وجائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية، وجائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى، وجائزة الترجمة في العلوم الطبيعية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية، وجائزة الترجمة لجهود الأفراد.
وأنشئت جائزة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة في أكتوبر 2006، ومقرها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض، وهي جائزة تقديرية تمنح سنوياً للأعمال المترجمة من اللغة العربية وإليها.
وتنطلق الجائزة من رؤية العاهل الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الدعوة إلى مد جسور التواصل الثقافي بين الشعوب وتفعيل الاتصال المعرفي بين حضارات العالم وثقافاته.

هذا المقال جائزة الملك عبدالله للترجمة تتوّج 13 فائزاً كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

100 طبّاخ من أجل عرس هندي

استضافت ولاية أنطاليا، جنوب غربي تركيا، عرسا هنديا استمر على مدار 3 أيام بلياليها، وجُلِب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *