الرئيسية / رياضه / غوانزو يودع الأبطال.. والهلال والعين يتأهلان خروج مبكر لأهلي جدة من الآسيوية

غوانزو يودع الأبطال.. والهلال والعين يتأهلان خروج مبكر لأهلي جدة من الآسيوية

رويترز:
ودع حامل اللقب غوانزو ايفرغراند الصيني والأهلي بطل الدوري السعودي المحلي منافسات دوري أبطال اسيا لكرة القدم مبكرا بينما حسم العين الإماراتي والهلال السعودي تأهلهما لدور الستة عشر اول من امس.
ولم يستفد غوانزو بطل اسيا مرتين في آخر ثلاثة أعوام من فوزه 1-صفر على ضيفه سيدني الأسترالي بعدما عجز عن الانتصار في أول أربع جولات.
ورغم الخسارة تأهل سيدني كمتصدر للمجموعة الثامنة ورافقه اوراوا ريدز الياباني الذي تعادل 1-1 مع المتذيل بوهانغ الكوري الجنوبي.
ونال الفريق الصيني الذي يقوده المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري بطل العالم السابق ثماني نقاط في ست مباريات محتلا المركز الثالث ليخرج مبكرا في كبرى مفاجآت البطولة.
وقال سكولاري بعد الاخفاق “أعتقد أننا تأثرنا بالمشاركة في كأس العالم للأندية (نهاية العام الماضي) إذ لم نحصل على فرصة تنظيم معسكر تدريبي في الشتاء.”
وأضاف المدرب السابق للبرتغال وفريق تشيلسي “ارتكبنا بعض الأخطاء ويجب أن نعود للمسار الصحيح وتعويض الخروج من دور المجموعات.”
وتشبت العين بفرصة أخيرة للفوز بلقب كبير هذا الموسم بعد خسارة ثنائية محلية وذلك بعدما حسم المركز الثاني بالمجموعة الرابعة وتأهل على حساب الأهلي ليرافق الجيش القطري إلى دور الستة عشر.
وتحت أنظار هدافه السابق أسامواه جيان الذي حضر إلى استاد هزاع بن زايد فاز العين 2-صفر على ضيفه ناساف الأوزبكي بهدفين من صناعة عمر عبد الرحمن (عموري) وقضى على آخر أمل للأهلي بطل السعودية في التقدم بالمسابقة.
وكان العين الذي خسر الدوري الإماراتي وكأس المحترفين بحاجة للفوز لحسم تأهله دون النظر لنتيجة الأهلي مع الجيش المتأهل سلفا والتي انتهت بفوز الفريق السعودي على أرضه 2-صفر.
وتصدر الجيش – الفائز بكأس قطر مؤخرا – المجموعة بعشر نقاط يليه العين بنفس الرصيد.
ولدى الأهلي – الذي فاز مؤخرا بدوري المحترفين السعودي لأول مرة منذ 32 عاما – تسع نقاط في المركز الثالث ليودع البطولة بجانب ناساف المتذيل بخمس نقاط.
وضمنت السعودية مقعدا في دور الستة عشر بتأهل الهلال الذي تجاوز محنته الأخيرة وفاز 2-1 على المتصدر تراكتور سازي الإيراني في مسقط ليتأهلا سويا عن المجموعة الثالثة.
وفقد الهلال لقبين محليين الاسبوع الماضي بخسارته مرتين أمام الأهلي في الدوري وقبل نهائي كأس ملك السعودية.
وقال سالم الدوسري صاحب هدف الهلال الأول عقب فوز جاء بعد ثلاث هزائم متتالية بجميع المسابقات “لم نرد أن نخذل الجمهور الذي حضر لمسقط لمؤازرتنا.
“الجمهور ساندنا بقوة رغم اخفاقنا في الفترة الأخيرة ولم نخذلهم واليوم بداية انطلاقة جديدة والعودة للانتصارات”.

شاهد أيضاً

حمود فليطح: من المفترض ان الاندية تكون متحررة من القيود الحكومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *