الرئيسية / محليات / محافظة الجهراء: خطة للحفاظ على الأمن الاجتماعي والحد من الظواهر السلبية

محافظة الجهراء: خطة للحفاظ على الأمن الاجتماعي والحد من الظواهر السلبية

كتب ضاحي العلي:

عقد قطاع التنمية الاعلامية لمركز الامن الاجتماعي لمحافظة الجهراء مساء أمس الأول مؤتمراً صحافياً في مبنى المحافظة للكشف عن دور القطاع في نشر ثقافة اجتماعية إيجابية للرقي بالمحافظة، لاسيما من خلال القضاء على السلوكيات السلبية الدخيلة على المجتمع، والذي بين من خلاله ماهية الدور الذي سيلعبه من خلال النزول إلى الميدان لتوعية وتثقيف المجتمع الجهراوي من اجل القضاء على كل ظاهرة سلبية، مؤكداً على استهداف توعية فئة الشباب والمراهقين نظراً لما تشكله هذه الفئة من غالبية مجتمعية . 

وفي هذا الإطار أكد رئيس القطاع التنمية طلال الشيحة، أن عمل لجنة الأمن الاجتماعي قائم على العمل التطوعي لانها نابعة من الحرص الشديد على شباب المحافظة من أجل الحفاظ على الأمن الاجتماعي ومن خلال الحد من الظواهر السلبية، موضحا أنه سبق وان تم عقد اجتماعات مع د.عبدالله العوضي لتوجيه الأعضاء حيث تمت الانطلاقة لوضع الاختصاصات والأفكار والشعار والرؤية لمحافظة الجهراء للأمن الاجتماعي لتكون مركزاً اجتماعياً إلى جانب الاتفاق على ملامح الرسالة وفكرة قطاع التنمية ووضع النقاط على الحروف لنقلها للشارع الجهراوي.

وقال إن هذا المؤتمر يعد انطلاقة لنا وسيتم العمل على النزول الميداني في القريب العاجل لخلق مجتمع جهراوي واع وثقافي وإعلامي ذي نماء وعطاء، مبيناً أنه ستتم اقامة انشطة ميدانية مختلفة في مدارس الجهراء لتثقيف الشباب نفسياً وإعلامياً بالندوات والمحاضرات والبوسترات وغيرها وفق خطة اعلامية متكاملة تشمل شوارع المحافظة ومحطات الوقود وغيرها.

وكشف عن أنه ستكون هناك قناة تلفزيونية في اليوتيوب، بالاضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي كتويتر وسناب شات واستوديو مصغر للتصوير والمونتاج لخدمة المشروع، مؤكدا ان انطلاقة المشروع الميدانية ستبدأ مع بدء السنة الدراسية الجديدة. 

ومن جانبه قال عضو اللجنة عبدالرحمن أبا الذراع إنه تم الاجتماع لوضع النقاط على الحروف بما تحتاجه محافظة الجهراء من اجل الأمن الاجتماعي، مشيراً إلى أهمية أدوات الدور الإعلامي الجديدة التي من الممكن أن يتم استخدامها في ضوء استخدام وسائل الاعلامية والاعلانية الحديثة من خلال العصف الذهني لاستذكار نقاط معينة ووضع حجر الاساس لانطلاق العملية الاعلامية لدينا، كما تم وضع اطار عام وتعريف عدة شعارات منها الجهراء نماء وعطاء والجهراء من اجل الوعي الاجتماعي.

وأضاف: الكل يعرف في كل دول العالم أن الصمام في المجتمعات هو الأمن الاجتماعي ونحن نريد تفعيل هذا الدور في محافظة الجهراء، مشيراً إلى أن الجهراء تضم العديد من الكوادر الاكاديمية والعلمية  والثقافية والرياضية ونحن نتطلع لوضع خط المسار الذي نوضح من خلاله هذه الاستراتيجية الكبيرة لتكون واضحة المعالم للأمن الاجتماعي في المستقبل.   

وأوضح أبا ذراع أن تخصصه في البرامج التدريبية في التعامل مع سن الاحداث من المتعاطين للمخدرات، مشيرا إلى أن سن الأحداث يشكل جزءاً مهماً من المجتمع الكويتي الذي بدأ يتأثر بالتعاطي في السنوات الثلاثة الأخيرة خاصة في محافظة الجهراء، وهذا ما جعلني أتأثر فيما يحدث في الجهراء التي تضم النوابغ لكي ينشأ منها اجيال مستقبلية فاعلة بالمجتمع الكويتي.

وتابع: اننا نرى أن هذه الإشكالية أثرت علينا وجعلت ابناءنا المراهقين يتجهون إلى اتجاه آخر في ضوء التضخم المالي ووجود الوفرة المالية التي جعلتهم غير قادرين على تحديد اتجاهاتهم، الأمر الذي دعانا للدخول في مجال التوجيه لتنمية الذات المدركة للشباب وتنميتها ما يتوجب علينا التطوع بإقامة المحاضرات والندوات في مدارس الجهراء بالمجان لتعزيز القيم الذاتية لديهم. 

ومن ناحيته، قال نائب رئيس اللجنة الاعلامية عيد الشمري، إن دورنا في لجنة التنمية الاعلامية هو اعلامي توجيهي ثقافي قيمي، ولدينا ما يقارب 20 لجنة نبث من خلالها الافكار لتوصيل الفكرة للمجتمع الجهراوي بصفة خاصة ولبقية محافظات البلاد بشكل عام، لافتا إلى أن هناك زيارات مستقبلية لمسؤولي الجهات الحكومية كوزارات الداخلية والتربية والصحة، كما سيكون لدى محافظة الجهراء قطاع اعلامي ليكون أول مركز للامن الاجتماعي في الجهراء.

وقال عضو اللجنة خالد المجلاد: نسعى من خلال هذا الاجتماع لتوضيح رؤية الاستراتيجية والاهداف والخطة التي وضعتها لجنة التنمية الاعلامية في متابعة الظواهر السلبية بالمجتمع للعمل على علاجها من خلال اقامة الندوات التوعوية والورش والمحاضرات بالمنطقة لكي نخلق بيئة صحية لفئة الشباب.

وقال عضو اللجنة الاعلامية سلطان الشمري انه سيكون هناك تواصل لبناء خطة كبيرة من اجل تحقيق اكبر نتيجة مميزة للتسهيل من مهام انشطة القطاعات لتوصيلها للمجتمع الكويتي.

شاهد أيضاً

الخضر يبحث مع مسؤولين عسكريين فرنسي وإيطالي سُبل تعزيز التعاون

بحث رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر اليوم الثلاثاء مع رئيس إدارة العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.