الرئيسية / رياضه / الهلال يواصل مشواره الآسيوي بثنائية في تراكتور الإيراني

الهلال يواصل مشواره الآسيوي بثنائية في تراكتور الإيراني

خطف فريق الهلال السعودي بطاقة التأهل الى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على تراكتور سازي تبريز الإيراني 2-1، في مجمع السلطان قابوس في عمان، ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

وفشل باختاكور الاوزبكي في التأهل إلى الدور التالي، رغم فوزه على الجزيرة الإماراتي 3-0، ليودع الفريقان البطولة مبكرا.

تقدم سالم الدوسري بهدف للهلال في الدقيقة 15 ثم عادل الكاميروني الويس نونج لتراكتور في الدقيقة 48، قبل أن يسجل البرازيلي البديل ايلتون الميدا هدف الفوز للفريق السعودي في الدقيقة 72.

تصدر تراكتور المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الهلال، وجاء باختاكور في المركز الثالث بعشر نقاط يليه الجزيرة في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وتأهلت فرق ملبورن فيكتوري وسيدني الاستراليين وشنغهاي الصيني واوراوا ريد دياموندز الياباني إلى دور الـ16. وفاز ملبورن على جامبا أوساكا الياباني 2-1، وخسر شنغهاي امام مضيفه سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي 0-3، امس الاول، ضمن الجولة السادسة ايضاً من منافسات المجموعة السابعة.

وفي المجموعة الثامنة تعادل اوراوا ريد دياموندز مع ضيفه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي 1-1، وخسر سيدني امام مضيفه قوانجتشو الصيني 0-1.

في عمان، بدأت المباراة بشكل هادئ ثم سرعان ما مالت الكفة لصالح الهلال الذي سعى لتسجيل هدف مبكر.

وشهدت الدقيقة 15 الهدف الأول للهلال بعد مجهود رائع من نواف العابد، قبل أن يمرر كرة ذكية لسالم الدوسري داخل منطقة الجزاء ليسدد بشكل مباشر إلى داخل الشباك.

وحصل لاعبو الهلال على دفعة قوية بعد هدف الدوسري، وتواصلت سيطرة الفريق السعودي على مجريات اللعب، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمد رضا أخباري حارس تراكتور.

وفي آخر ربع ساعة من الشوط الأول، وقعت بعض المشادات البسيطة بين لاعبي الفريقين، لكنها لم تؤثر على سير اللقاء. وبعد دقيقتين فقط على بداية الشوط الثاني، أدرك تراكتور التعادل بواسطة الكاميروني الويس نونج الذي استقبل كرة مشتتة من دفاع الهلال، وسدد بشكل مباشر ورائع من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وانقذ اخباري مرمى تراكتور من هدف محقق في الدقيقة 68، بعدما ارتقى محمد جحفلي برأسه لضربة ركنية من الناحية اليمنى، ولكن حارس الفريق الإيراني ابعد الكرة من على خط المرمى. وأحرز البرازيلي ايلتون الميدا الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 72 بعد 7 دقائق فقط من مشاركته من على مقاعد البدلاء، عبر تسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء خدعت الحارس ودفاع تراكتور.

واهدر الهلال أكثر من ثلاثة أهداف محققة في آخر ربع ساعة، كما اهدر تراكتور فرصة خطيرة لكن دون حدوث أي جديد على مستوى النتيجة.

وعلى ملعب باختاكور المركزي، انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين حملا توقيع بخروب بيرديف وتيمور توليبوف في الدقيقتين 13 و24.

وتلقى الجزيرة صفعة قوية في الدقيقة 42 بعد طرد سعيد حزام لحصوله على الانذار الثاني.

وفي الشوط الثاني تكفل جالوليدين ماشاريبوف بتسجيل الهدف الثالث لباختاكور في الدقيقة 80.

وانهى الفريق الاوزبكي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أويبيك كيليتشيف في الوقت بدل الضائع.

وتصدر شنغهاي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة مقابل 9 نقاط لكل من ملبورن فيكتوري وسوون سامسونغ ونقطتين لجامبا أوساكا، حيث تأهل شنغهاي وملبورن إلى دور الستة عشر كون الثاني تفوق على سوون سامسونغ بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه في المواجهات المباشرة.

وتصدر سيدني ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة مقابل 9 نقاط لأوراوا ريدز و7 نقاط لقوانجتتشو و6 نقاط لبوهانج ستيلرز، حيث تأهل سيدني وأوراوا ريدز إلى دور الستة عشر.

وفي دور الستة عشر يلتقي شنغهاي مع ثاني المجموعة الخامسة، في حين يتقابل ملبورن فيكتوري مع أول المجموعة الخامسة، بينما يلتقي سيدني مع شاندونج لونينج الصيني ثاني المجموعة السادسة وأوراوا ريدز مع سيول الكوري الجنوبي أول المجموعة السادسة.

شاهد أيضاً

حكاية مونديال 2014: الجزائر تُحرج ألمانيا

استضافت البرازيل النسخة رقم 20 من كأس العالم، للمرة الثانية في تاريخها، بعد نسخة عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *