الرئيسية / عربي و دولي / النيران تلتهم مدينة كندية بأكملها بعد إخلائها من السكان

النيران تلتهم مدينة كندية بأكملها بعد إخلائها من السكان

صورة من موقع الحرائق

(أ ف ب) – التهمت النيران التي تعذرت السيطرة عليها احياء باكملها الاربعاء في مدينة فورت ماكموراي الكندية في شمال مقاطعة البرتا غرب البلاد والتي اخليت من سكانها البالغ عددهم نحو مئة الف.
كانت المدينة تحترق مساء الاربعاء بعد اخلائها من سكانها واكدت اجهزة الطوارىء ان النيران اتت على نحو الفي مسكن وعدة مبان بينها نزل صغير.
واحترقت 90 % من المساكن في حي ووترويز في الجنوب بين النهر والطريق العام، وتحولت ثلاثة ارباع مساكن حي بيكون هيل الى رماد، وفق بلدية المدينة.
وصدرت اوامر باخلاء كل سكان حي سابراي كريك الى الشرق من المطار، وتم نقل مركز رجال الاطفال خارجه.
واعلنت حكومة البرتا حال الطوارىء في عموم المقاطعة وبعد وصول النيران الى مدينة فورت ماكموراي النفطية بدأ سكان منطقتين اخريين بمغادرتهما اعتبارا من مساء الاربعاء (2,00 فجر الخميس).
وامرت اجهزة الطوارىء باجلاء اربعة الاف شخص من هاي ليفل على بعد نحو 350 كلم شمال غرب فورت ماكموراي وبضع مئات من منطقتين اخريين شرق ادمونتون.
لكن فورت ماكموراي هي التي تثير القلق اذ اعلنت رئيسة وزراء البرتا رايتشل نوتلي «النظر اليها من الاعلى يجعل القلب ينفطر».
ووعد رئيس وزراء كندا جاستن ترودو بتقديم مساعدة فدرالية وارسال دعم عسكري، وقال في اوتاوا «انها خسارة على مستوى يصعب تصوره لكثير منا».
ومع عدم تسجيل ضحايا في الارواح، تسببت النيران بخسائر مادية جسيمة مع استمرار تقدم النيران في حين يعمل رجال الاطفاء على حماية المباني الاستراتيجية او تلك المهددة بالانفجار.
وذكرت بلدية فورت ماكموراي ان وحدة الغاز المنزلي في شركة كان-ويست كانت تشتعل، في حين تمت السيطرة على الحريق الذي بلغ مصنع معالجة المياه.

هذا المقال النيران تلتهم مدينة كندية بأكملها بعد إخلائها من السكان كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

البصرة .. مساع حثيثة لإحياء غابات النخيل بعد تضرر بساتينها وتمورها إثر الحروب والنزاعات

ما ذكرت البصرة في قصص الرحالة والمؤرخين الا وباسقات نخيلها ولذيذ تمورها حاضرة في الوصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *