الرئيسية / منوعات / جنوب أفريقيا.. مقصد مثالي للسياح المسلمين

جنوب أفريقيا.. مقصد مثالي للسياح المسلمين

dd94abf9-c984-45a8-892c-e508051fd7ec

خاص – القبس –
تعتبر جنوب أفريقيا بلداً مليئا بالحيوية، متعددة الثقافات، مما يجعل منها بلدا مفتوحا يرحب بكل شعوب العالم. وبما أنها دولة صديقة للاسلام، فإنها تشجع المسلمين على السفر اليها ليتعرفوا على تاريخ وإرث يزيد على 200 عام من الاسلام على سواحلها. وتعد المساجد جزءا هاما من ارث جنوب أفريقيا، حيث انها تمثل ثاني أقدم الاديان التي دخلت البلاد. ولذلك فإنه بإمكان المسافرين المسلمين الوصول الى المساجد في كل مناطق البلاد.
وقالت سفارة جمهورية جنوب أفريقيا في دولة الكويت، في تقرير إن المسافر إلى جنوب أفريقيا يستطيع أن يتجول بين ارث التمييز العنصري وجوهانسبرغ الحاضر. كما يمكنه زيارة متحف التمييز العنصري الشهير وأقدم البلدات في جنوب أفريقيا ومنها بلدة سويتو. إضافة إلى زيارة شارع فيلكازي الشهير، الذي يعد موطنا لاثنين من الفائزين بجائزة نوبل، والمنزل الذي عاش فيه نيلسون مانديلا ومنزل ديسموند توتو. كما باستطاعة المسافر إلى جنوب أفريقيا زيارة متحف هيكتور بيترسون والتعرف على الطالب المميز الذي كان وراء الكفاح الذي امتدت صورته إلى أنحاء العالم. إن جولة سياحية معدة باتقان ستضمن للمسافر تجربة لن تنسى أبدا.
كذلك يمكن زيارة المركز المخصص للجالية المسلمة بمدينة جوهانسبرغ، وأداء صلاة الجمعة في أحد المساجد، وسيزود المواطنون السياح بمعلومات وافية عن تجارب المسلمين الذين عاشوا في حقبة التمييز العنصري.
وتبدأ مغامرة الحياة البرية بزيارة إلى كروجر ناشيونال بارك المشهور عالميا، حيث سيكون بمقدور السائح الاستمتاع برحلة برية معدة بشكل متقن ومشاهدة الحيوانات في مواطنها الطبيعية. كما بإمكانه التعرف على كل المواقع المحيطة
بـ «كروجر بارك»، وذلك من خلال زيارة الشلالات التي تحبس الانفاس والغابات والجبال. عند وصولكم الى المدينة الأم لجنوب أفريقيا فإنكم سترون أماكن غاية في الدهشة وستتعرفون على آثار المسلمين الاوائل الذين وطئت أقدامهم هذه السواحل. سيقوم المرشدون السياحيون الخبيرون باصطحابكم الى جزيرة روبن، وهي موطن السجناء السياسيين بمن فيهم نيلسون مانديلا خلال حقبة التمييز العنصري. ستسيرون ايضا عبر مناطق الجالية المسلمة في «بو كاب» و «القطاع السادس» وستزورون أول مسجد تم بناؤه في جنوب افريقيا منذ اكثر من 200 عام.
ستاخذكم جولة ساحلية رائعة في شبه جزيرة الكيب الى «نقطة الكيب»، وهي اقصى نقطة في القارة الأفريقية، وكذلك إلى القرة الخلابة لـ «هوت باي» وجزيرة سايمون. كما باستطاعتكم زيارة محمية البطاريق الطبيعية ومشاهدة تلك المخلوقات الرائعة في موطنها الطبيعي. ولن تكتمل زيارة السائح الى تلك المدينة دون تسلق مرتفعات جبل الطاولة،الذي يعد معلما بارزا، وقضاء وقتاً للاسترخاء في حدائق «كيرسينبوش» الجميلة.

هذا المقال جنوب أفريقيا.. مقصد مثالي للسياح المسلمين كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

من هي «الجاسوسة المسلمة» التي ستكرمها بريطانيا؟

محمد مراح – القبس الإلكتروني تستعد بريطانيا لتكريم بطلة مسلمة كانت فيما مضى جاسوسة، ورغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.