الرئيسية / منوعات / الألوان الطبيعية تعود إلى الصدارة في عالم السيارات

الألوان الطبيعية تعود إلى الصدارة في عالم السيارات

10679487_813671575319980_4895203536711432082_o

(د ب ا)- يبدو أن أيام استخدام اللونين الأسود والرمادي، في طلاء السيارات الجديدة باتت معدودة، في ظل تزايد الإقبال على اللون الأبيض، والألوان الموجودة في الطبيعة مثل الأخضر، والبني، بحسب إحدى أكبر شركات إنتاج بويات السيارات في العالم.
يقول مارك جوتيهار من شركة «باسف كوتينجس»، لصناعة مواد الطلاء إن «اللون الأبيض ظل أكثر ألوان السيارات انتشارا لعدة سنوات حاليا، لكن اللونين الأخضر والأزرق يتقدمان».
وأضاف جوتيهار «الناس حاليا تركز بصورة أكبر على البيئة، وهذا أدى إلى زيادة الطلب على الألوان الطبيعية». وكان اللون الأخضر قد وصل إلى أقصى انتشار له في تسعينيات القرن العشرين ثم بدأ يتراجع بعد ذلك.
كما أن اللون الأزرق، هو لون عملي بالنسبة للكثيرين ويشير تقليديا إلى الاستقرار. هذه الأيام مازال هذا اللون يحظى بشعبية ويعطي مسحة رقمية وفنية لكل شيء.
أما اللون البني فإنه يشير إلى صلابة الشخصية، وإلى أن صاحب السيارة غير مهتم بالصرعات العابرة أو المننتشرة.
وتقول شركات صناعة السيارات إن «اللون الأبيض بدأ يحقق انتشارا قويا منذ 2007 ».
وبحسب تقرير ألوان السيارات الأوروبي الصادر عن شركة «باسف للكيماويات»، فإن «اللون الأبيض يظل الأكثر شعبية في القارة، حيث يستحوذ على حوالي 30 بالمائة من السيارات الجديدة المباعة. ويأتي اللون الأسود في المركز الثاني بنسبة 19 بالمائة، ثم الرمادي بنسبة 16 بالمائة، والفضي بنسبة 13 بالمائة».

شاهد أيضاً

عند زيارة السويد عليك أن تصرخ من نافذة الشقة في المساء .. لأن ما سيحدث سيثير دهشتك !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *