الرئيسية / مجلس الأمة / بالفيديو – النائبان الزلزلة والمعيوف: «منع الاختلاط».. تكسب سياسي

بالفيديو – النائبان الزلزلة والمعيوف: «منع الاختلاط».. تكسب سياسي

بالفيديو – النائبان الزلزلة والمعيوف: «منع الاختلاط».. تكسب سياسي

انتصار ذياب – «القبس الإلكتروني» |

تقدم مجموعة من النواب بإقتراح بقانون في شأن تعديل بعض أحكام المادة الأولى، تلزم فيه الحكومة بالعمل على تطوير المباني القائمة، والكليات، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، وغيرها من المباني ، بما يضمن «منع الاختلاط» بين الذكور والإناث، في المباني، والمختبرات، والمكتبات، والأنشطة، والخدمات التربوية، والإدارية، وجميع المرافق، على أن تلتزم الحكومة مستقبلا في تصميم المباني المستحدثة بالمتطلبات السابقة.
بعض النواب استغرب هذه الدعوة، واعتبروها إشغالا للرأي العام عن القضايا الهامة، وأنها دعوة تسجيل مواقف ليس إلا، لا سيما أن قضية «منع الاختلاط» قد تم الفصل فيها من قبل المحكمة الدستورية.
من جهته، قال النائب يوسف الزلزلة «إن القضية ليست مرتبطة بقبول منع الاختلاط أو رفضه، الأمر مرتبط بمبدأ دستوري يجب الإلتزام به، فالمحكمة الدستورية أعطت رأيها الواضح والبين، في هذه القضية».
وأضاف الزلزلة «وفُسّر منع الاختلاط بأن يتم فصل الطالبة عن الطالب داخل الفصل الواحد، وعدم الجلوس بجانب بعضهم بعضا، وليس أكثر من ذلك، وهذا بلا شك سوف لا يكلف الدولة عبئا ماليا».
وشدد الزلزلة على أن «القوانين التي تقدم بها زملائي النواب، خلال هذه الفترة سوف لا يعتد بها، ويبقى رأي المحكمة الدستورية ملزم للجميع».
وأوضح الزلزلة، «أعذر بعض النواب الذين يريدون تسجيل مواقف، ولكن نحن أقسمنا بالله العظيم أن نحترم الدستور، وقوانين الدولة، واحترام الدستور يعني احترام رأي المحكمة الدستورية».
وفي ذات الإطار قال النائب عبدالله المعيوف «لا يجب التركيز على مثل هذه المواضيع، ونعتبرها جزء أساسيا من عملية التعليم، ومن دون فصل الطلبة سوف لا يكون هناك تعليم، نحن مع حرية حركة الطالبات وخصوصيتهن، لكن لا يجب أن يكون هذا هو همنا، ونترك المشاكل والقضايا المتراكمة مثل التعليم، والإسكان، والصحة، والوضع الاقتصادي، ونختزل قضايانا في قضية منع الاختلاط»، مضيفا «نحن نثق في أولادنا من الطلبة والطالبات، كما نثق في الإدارة التعليمية في المعاهد والكليات.. نعم الحشمة مطلوبة، والمحافظة على تقاليدنا وعاداتنا واجبة، لكن لا يجب محاكمة النوايا، والتركيز على مثل هكذا قضايا يُحرفنا عن مسيرة الإصلاح، وفيه تجني على بقية القضايا الهامة».

شاهد أيضاً

بيان المنبر الديمقراطي حول أحكام “التمييز” في قضية دخول المجلس

أصدر المنبر الديمقراطي الكويتي البيان التالي اثر صدور أحكام محكمة التمييز في “قضية دخول المجلس”: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.