الرئيسية / محليات / «السكنية»: سحب أعمال شركات في مشروع «صباح الأحمد» وتسليم ما تبقى نهاية العام

«السكنية»: سحب أعمال شركات في مشروع «صباح الأحمد» وتسليم ما تبقى نهاية العام

جانب من مساكن مدينة صباح الاحمد

خالد الحطاب | 

سحبت المؤسسة العامة للرعاية السكنية رسميا مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة للضاحية C بمشروع مدينة صباح الأحمد، بعد أن تجاوزت نسبة الإنجاز %63 بإجمالي قيمة تعاقدية بلغت 34 مليون دينار.
وكشف مصدر لـ القبس أن الشركة القائمة على المشروع تأخرت في إنجاز أعمال المباني في الضاحية، إضافة إلى وقوع العديد من المشكلات؛ آخرها اعتصام العمال والمهندسين الذين رفضوا العودة إلى اعمالهم بسبب تأخير صرف رواتبهم لأكثر من أربعة أشهر.
وأضاف أن المؤسسة تقوم حاليا على إنهاء إجراءات إعادة طرح ما تبقى من أجزاء المشروع لإكمال عملياته التي كان من المتوقع أن تنتهي في ديسمبر المقبل.
وأشار إلى أن أعمال مشروع الضاحية B تجاوزت نسبة إنجازه %91 ،حيث من المقرر تسلمه ابتدائيا نهاية يونيو المقبل بقيمة تعاقدية بلغت 38 مليون دينار، وعن نسبة إنجاز مشروع الضاحية D افاد بأنها بلغت %55 متوقعا تسلمه نهاية سبتمبر 2016.
وتابع أن المحور الخدمي في المدينة بلغت نسبة إنجازه حتى الآن %69 ومن المتوقع تسلمه نهاية أكتوبر المقبل، لافتا إلى أعمال المباني في الضاحية E مستمرة ومن المتوقع الانتهاء منها العام المقبل.

تحقيق المطالبات
على صعيد آخر، استجابت وزارة الكهرباء والماء والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لمطالبات اللجنة التطوعية لأهالي مدينة صباح الأحمد التي دعت إلى الإسراع في توفير المحطات الفرعية، وتركيب عدادات الكهرباء للبيوت والقسائم الحكومية الجاهزة في المدينة.
وقال رئيس اللجنة تركي العصيمي لـ القبس ان مسؤولي المؤسسة السكنية أبلغوا اللجنة عن توافر الأعداد اللازمة من العدادات، وسيتم تركيبها لأصحاب القسائم السكنية الجاهزة في المدينة.
وبين أن الكهرباء وفرت يوم الثلاثاء الماضي عددا من المحولات الفرعية تمهيدا لتشغيل التيار الكهربائي، لافتا إلى أنه يمكن للمواطنين سكان الضواحي B،D،E البدء في تقديم الأحمال ابتداء من تاريخ 8 مايو المقبل.

هذا المقال «السكنية»: سحب أعمال شركات في مشروع «صباح الأحمد» وتسليم ما تبقى نهاية العام كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الخضر يبحث مع مسؤولين عسكريين فرنسي وإيطالي سُبل تعزيز التعاون

بحث رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر اليوم الثلاثاء مع رئيس إدارة العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *