الرئيسية / مجلس الأمة / صالح عاشور: رفض اعتذارالنائب دشتي خطأ وقبول إجازته تصحيح له

صالح عاشور: رفض اعتذارالنائب دشتي خطأ وقبول إجازته تصحيح له

صالح عاشور

اكد النائب صالح عاشور أن تصحيح ما قام به اعضاء مجلس الأمة من سابقة برلمانية مخالفة للأعراف البرلمانية منذ عام 63، قرار سليم، مشددا على أنه من الخطأ النظر في اعتذار النائب عبدالحميد دشتي والتصويت على رفض الاعتذار .
وقال عاشور لـ القبس: نحن كنّا ضد هذا الاجراء غير اللائحي، لأن عضو البرلمان له الحق في الاعتذار عن حضور الجلسات سواء كان داخل البلد او خارجه، لافتا الى ان ما جرى في الجلسات الماضية سابقة لا يمكن القبول بها، وبالتالي ضرورة تصحيحها وهو ما تم بالفعل بقبول طلب الإجازة التي تقدم بها النائب عبدالحميد دشتي وهذا اجراء صحح الوضع وأعاده الى نصابه.
وأضاف عاشور: المجلس ارتكب خطأ جسيما عندما اقحم بنفسه في جانب لا يملك الحق في النظر فيه، وكنا في غنى عما ترتب عليه من آثار، موضحا أن الاعتذار عن حضور الجلسات حدث في فصول تشريعية، ولم يثر حوله اي ضجة، مما يدل على ان ما حصل في المجلس الحالي كان وراءه غايات سياسية وانتخابية كنّا لا نتمى ان تكون ضمن الممارسات البرلمانية، حتى لا يفتح المجال مستقبلا لاستخدامها ورقة سياسية في قضايا ستكون محل نقاش في المجالس المقبلة.
من جهته، اوضح النائب على الخميس أن النائب عبدالحميد دشتي لم يقدم عذرا مقبولا، وانما قدم طلب اجازة خاصة، وهذا الطلب حق لاي عضو، وبالتالى هو اجراء لا يعرض على مجلس الامة للتصويت عليه.

هذا المقال صالح عاشور: رفض اعتذارالنائب دشتي خطأ وقبول إجازته تصحيح له كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مكتب مجلس الأمة يناقش استعدادات افتتاح دور الانعقاد

عقد مكتب مجلس الأمة اجتماعه برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وحضور أعضاء المكتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.