الرئيسية / عربي و دولي / صحيفة «ذي نيو داي» البريطانية تتوقف بعد 10 أسابيع على إنطلاقتها

صحيفة «ذي نيو داي» البريطانية تتوقف بعد 10 أسابيع على إنطلاقتها

a1

ستتوقف «ذي نيو داي»، اول صحيفة يومية شاملة خلال ثلاثين عاما في بريطانيا، عن الصدور اليوم (الجمعة)، بعد عشرة اسابيع فقط على انطلاقتها، بسبب المبيعات غير الكافية، كما اعلنت مجموعة «ترينيتي ميرور الاعلامية» التي تصدرها. وذكرت «ترينيتي ميرور»، في بيان نشرته على موقعها في شبكة الانترنت، «على الرغم من تلقي ذي نيو داي ردود فعل ايجابية، واثارة كثير من الحماس على الفيسبوك، مازال انتشار المطبوعة دون مستوى توقعاتنا».
واضافت المجموعة، التي تصدر حوالي 150 مطبوعة في بريطانيا وايرلندا، منها «ديلي ميرور» «لهذا السبب، قررنا التوقف عن اصدار الصحيفة ابتداء من 6 مايو 2016». وقد بدأ صدور «ذا نيو داي» في 29 فبراير، في قطاع يتسم بتآكل القراء، وتضاؤل العائدات الاعلانية. وكانت الصحيفة الموجهة نحو السلع الاستهلاكية والانماط الحياتية، تخاطب «جمهورا واسعا من النساء والرجال، الذين يبحثون عن اي شيء مختلف من الصعب العثور عليه»، كما اوضحت «ترينيتي ميرور» آنذاك. وتراجعت المبيعات الى 40 الف نسخة يوميا، فيما كانت الصحيفة تضع نصب عينيها بيع 200 الف نسخة يوميا، كما اوضحت الصحافة البريطانية.
وقد أثرت الازمة، التي تواجهها الصحافة، أواخر مارس في صحيفة بريطانية يومية اخرى هي «الاندبندنت»، فاضطرت للانتقال الى الصدور الرقمي بسبب التراجع الكبير للمبيعات. (لندن ـــ ا.ف.ب).

هذا المقال صحيفة «ذي نيو داي» البريطانية تتوقف بعد 10 أسابيع على إنطلاقتها كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

البصرة .. مساع حثيثة لإحياء غابات النخيل بعد تضرر بساتينها وتمورها إثر الحروب والنزاعات

ما ذكرت البصرة في قصص الرحالة والمؤرخين الا وباسقات نخيلها ولذيذ تمورها حاضرة في الوصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *