الرئيسية / محليات / تكرير 200 ألف برميل نفط كويتي يومياً في فيتنام

تكرير 200 ألف برميل نفط كويتي يومياً في فيتنام

شدد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك على أهمية الاستمرار في العمل من أجل التوسع في مجال الصناعة النفطية على الصعيد العالمي.
وأعرب خلال عرض تفصيلي أقامته شركة البترول الكويتية العالمية بشأن سير العمل في مشروع مصفاة ومجمع البتروكيماويات (ني سون) المشترك بين الكويت وفيتنام واليابان، عن تقديره لإنجاز شركة البترول الكويتية العالمية لهذا المشروع الحيوي، واعتزازه بجهود الرئيس التنفيذي للشركة بخيت الرشيدي وأبناء الكويت العاملين في المشروع.
وأضاف أن ذلك يؤكد دوما جدارتهم في العمل وسعيهم الدائم لاكتساب الخبرات الفنية في القطاع النفطي المتمثل بهذا المشروع المقام في فيتنام.
وخلال العرض أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني أهمية مشروع مصفاة ومجمع البتروكيماويات التابع لشركة البترول الكويتية العالمية، مؤكدا أنه سيحقق أهدافا استراتيجية للمؤسسة، ويعتبر منفذا آمنا على المدى البعيد.
وقال العدساني: «إن القطاع النفطي يعتز بنجاح شركة البترول الكويتية العالمية، وما أظهرته من قدرة على النمو والتوسع والتطور»، مثمنا في هذا الشأن ما يلقاه القطاع النفطي من دعم من سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في فيتنام وجميع أنحاء العالم.
وعقب ذلك استعرض الرشيدي شرحا تفصيليا عن تطور عمليات سير مشروع (ني سون) التابع للشركة في القارة الاسيوية والاوروبية.
وتعد مصفاة ومجمع البتروكيماويات (ني سون) في فيتنام من اهم المشاريع النفطية في اسيا؛ حيث يتوقع تكرير 200 الف برميل يوميا من النفط الكويتي، بهدف تلبية الطلب المتزايد للمنتجات البترولية في فيتنام؛ فيما من المقرر نقل النفط الخام بواسطة ناقلات النفط الكويتية.
ومن المتوقع ان يحقق المشروع عائدات مجزية تتوافق مع متطلبات مؤسسة البترول في ما يتعلق بالاستثمار خارج الكويت، بالإضافة الى توفير منفذ آمن لتصريف النفط الكويتي.

هذا المقال تكرير 200 ألف برميل نفط كويتي يومياً في فيتنام كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الخضر يبحث مع مسؤولين عسكريين فرنسي وإيطالي سُبل تعزيز التعاون

بحث رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر اليوم الثلاثاء مع رئيس إدارة العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.