الرئيسية / أمن ومحاكم / «خفر السواحل» يتعاملون مع 27 بلاغ إنقاذ ومساعدة

«خفر السواحل» يتعاملون مع 27 بلاغ إنقاذ ومساعدة

عبدالله المفرح – «القبس الإلكتروني» |

بإشراف مباشر من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء زهير النصرالله، ومدير عام الادارة العامة لخفر السواحل ومدير العمليات، تعاملت دوريات خفر السواحل مع عدة بلاغات بحرية، وقامت بمجموعة من عمليات الإنقاذ والمساعده لمواطنين ووافدين علقو في البحر، نظراً لسوء الأحوال الجوية.
وقال مصدر أمني ان بلاغا ورد لعمليات وزارة الداخلية، عن قارب ظل طريقه وتعرض لعطل مقابل رأس الارض بـ 2 ميل، وعليه فقد تم توجيه دوريه للموقع ومساعدة القارب ومن على متنه، كما ورد بلاغ عن توقف عدد من القورب في قاعدة «صباح الأحمد الجابر الصباح»، وتم توفير دورية للوقوف وتأمين القوارب والموقع.
كما تعامل رجال خفر السواحل مع بلاغ عن تسرب مياه لقارب في بحر الفنطاس، وعلى اثرها ترجهت دورية بحرية قامت بالتأكد من القارب ونقله ومن عليه الى اليابسه، كما أنقذ خفر السواحل مواطنين كانو على قارب «جت بوت» تعطل بهم مقابل الجليعة، حيث تمت مساعدتهم ونقلهم الى بر الأمان.
وتعاملت فرق خفر السواحل مع طراد تعطل مقابل أبراج الكويت، وعدم قدرته المضي في طريقه لارتفاع الامواج، حيث تم توجيه دورية قامت بسحب القارب وإيصاله إلى منطقة برية.
وأضاف المصدر أن بلاغا ورد عن سقوط «جت سكي» من على متن يخت وعلى اثر ذلك توجهت دوريات خفر السواحل، وحينها أبلغ صاحب اليخت عن عثوره على الـ «جت سكي» المفقود.
كما قامت فرق خفر السواحل من التعامل ومساعدة 15 طراداً، عن طريق تحديد موقعهم وتوجيهم الى بر الأمان.
وأهابت الادارة العامة لخفر السواحل بمرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر، والاستفسار عن حالة البحر قبل الخروج للبحر، متمنية للجميع السلامة.

هذا المقال «خفر السواحل» يتعاملون مع 27 بلاغ إنقاذ ومساعدة كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

العوضي: جاهزون للتعامل مع أي طارئ لتحقيق أمن وسلامة الجميع

كتب محسن الهيلم: قام وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي بتكريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *