الرئيسية / منوعات / كيف تتخلص من «الأرق» بالأعشاب الطبيعية؟

كيف تتخلص من «الأرق» بالأعشاب الطبيعية؟

صورة أرشيفية

من أكثر المشاكل المزعجة و التى نعانى منها كثيراً هى الأرق، الذى يتسبب فى تعطيل حياتك الشخصية والمهنية، ولكن هناك دائماً حل لكل مشاكلك فى الطب البديل، و هناك الكثير من الأعشاب المستخدمة فى علاج الأرق ، منها:
أعشاب لعلاج الأرق:
– عُشبة الناردين Valerian من أفضل الأعشاب في الطب البديل لعلاج الأرق و المساعدة على النوم، فهو يقلل من الوقت اللازم للاستغراق فى النوم و يساعد على تحسين جودة النوم و مدته.
– زهرة العاطفة Passion Flower، ويُطلق عليها زهرة العاطفة أو زهرة الآلام، و تُستخدم كمنوّم و مهدئ رائع لمن يعانون من النوم المتقطّع و كثرة الاستيقاظ ليلاً، و يرغبون فى نوم هادئ متواصل ، كما أنها آمنة و لا ضرر فى تناول كميات معتدلة منها ، جرّب أن تتناول قبل نومك بعض من مستخلص زهرة العاطفة و ستشعر بالفرق. – نبات الجنجل Hops يطلق عليه اسم الجنجل أو حشيشة الدينار، و هو من الأعشاب المهدئة و المستخدمة لعلاج الأرق و القلق البابونج من أشهر الأعشاب المستخدمة لعلاج الأرق لأنه يعمل على تهدئة الأعصاب تماماً، و يساعد على الاسترخاء الذهني و البدني، فلا بأس بكوب من شاي البابونج بعد يوم طويل و مرهق للتخلص من الشعور بالقلق و التوتر و الإجهاد و الحصول على نوم أفضل.
– عُشبة الكافا Kava يساعد هذا النبات مثل البابونج على هدوء الأعصاب و صفاء الذهن و بالتالى التخلص من القلق المسبب للأرق، و النوم لفترة أطول بدون أى قلق. – خشخاش كاليفورنيا Claifornia Poppy من الأعشاب المتداولة لفوائدها الطبية منها تسكين آلام الأسنان، الصداع، علاج الالتهابات، كما أنه يستخدم كمهدئ مع أعشاب أخري لعلاج الأرق.
– اللافندر يُستخدم اللافندر في العلاج بالزيوت العطرية حيث أن رائحة اللافندر العطرية القوية يمكنها تهدئة الأعصاب و المساعدة على النوم ، فقط قم برش رذاذ من اللافندر قبل النوم، فهو متوفر و سهل و آمن و غير مكلف.
– الشاي الأخضر يحتوى على حمض أمينى «الثيانين» الذي يساعد على رفع الحالة المزاجية فى النهار، و التحفيز على النوم و علاج الأرق فى الليل، و من مميزاته أنه يمكن تناوله على هيئة شاى أو أقراص الشاى الأخضر.

هذا المقال كيف تتخلص من «الأرق» بالأعشاب الطبيعية؟ كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

شواطئنا.. مسرح الفلامنغو

لم تمنع الحرارة الشديدة وقسوة الطقس طائر الفلامنغو من أن يزور شواطئ الكويت ليرسم لوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.