الرئيسية / منوعات / صراع التأهل لدوري الأبطال وتفادي الهبوط يحتدم بالدوري الانجليزي

صراع التأهل لدوري الأبطال وتفادي الهبوط يحتدم بالدوري الانجليزي

شعار الدوري الانجليزي

(د ب أ)- ربما يكون سباق المنافسة على اللقب قد انتهى، ولكن مازال هناك الكثير من الأمور التي لم تحسم بعد في بطولة الدوري الانجليزي لكرة القدم.
وعقب تتويج ليستر سيتي بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، فإن التركيز الآن بات منصبا على الصراع المحتدم للبقاء في المسابقة وعلى حسم بقية المقاعد المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وانحصر صراع الهروب من شبح الهبوط بين أندية نيوكاسل وسندرلاند ونوريتش سيتي، حيث يبقى فريق واحد فقط من بينها في النسخة القادمة للبطولة.
ويبتعد نيوكاسل، صاحب المركز السابع عشر «الرابع من القاع» بفارق نقطة واحدة فقط أمام مراكز الهبوط برصيد 33 نقطة من 36 مباراة.
في المقابل يحتل سندرلاند ونوريتش المركزين الثامن عشر والتاسع عشر برصيد 32 نقطة و31 نقطة على الترتيب من 35 مباراة.
وتبدو مهمة نوريتش سيتي صعبة للغاية في حصد النقاط الثلاث حينما يستضيف مانشستر يونايتد في أولى مباريات المرحلة السابعة والثلاثين للمسابقة غدا السبت.
ورغم النتائج الهزيلة التي حققها نوريتش مؤخرا بخسارته في لقاءاته الثلاثة الأخيرة، إلا أن قائده راسيل مارتن شدد على أن فريقه لن يستسلم.
وصرح مارتن للموقع الألكتروني الرسمي لناديه «ينبغي علينا أن نحتفظ بثقتنا في قدراتنا وأن نكون إيجابيين».
وأوضح قائد نوريتش «سننجح في تفادي الهبوط حال فوزنا في مبارياتنا الثلاث المتبقية في البطولة، ولذلك يتعين علينا الفوز على مانشستر يونايتد حتى نزيد الضغوط على نيوكاسل وسندرلاند».
ويحل نيوكاسل ضيفا على أستون فيلا (متذيل الترتيب)، الذي تأكد هبوطه رسميا، فيما يواجه سندرلاند ضيفه تشيلسي غدا أيضا.
وابتعد نيوكاسل عن مراكز الهبوط للمرة الأولى منذ شهر فبراير الماضي، حيث أكد مدربه الأسباني رافاييل بينيتيز أن فريقه سيواصل الكفاح بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة.
وقال بينيتيز للموقع الألكتروني الرسمي لناديه «ينبغي علينا التأكد من أننا نبذل أقصى ما يمكننا فعله، نتدرب جيدا ونستعد لمواجهة أستون فيلا بشكل صحيح ونحاول الفوز».
وأضاف المدرب الأسباني «لا يمكننا تغيير ما سيقوم به (سندرلاند ونوريتش) ولذلك يتعين علينا بذل أقصى الجهد. هذا كل شيء».
وبعدما ضمن ليستر سيتي (البطل) وتوتنهام هوتسبير (الوصيف) تأهلهما لدوري الأبطال في الموسم القادم، فإن الصراع يبدو ساخنا للغاية على حجز المقعدين المتبقيين للبطولة بين أربعة فرق، ويحتل أرسنال المركز الثالث برصيد 67 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، من 36 مباراة، فيما يتواجد مانشستر يونايتد (60 نقطة) وويستهام يونايتد (59 نقطة) في المركزين الخامس والسادس من 35 لقاء.
ويخرج أرسنال لملاقاة مضيفه مانشستر سيتي بعد غد الأحد، حيث يسعى الفريق اللندني للفوز من أجل ضمان حصوله على المركز الثالث المؤهل مباشرة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال.
وقال ناتشو مونريال مدافع أرسنال «إن الفريق الفائز باللقاء سينهي المسابقة في المركز الثالث».
وتابع مونريال «لذلك فإن هذه المباراة تبدو هامة للغاية. إنها بمثابة مباراة نهائية».
ويطمح مانشستر يونايتد وويستهام في خطف أحد المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال، وربما تبدو حظوظ ويستهام هي الأضعف في التأهل لدوري الأبطال، ولكنه لم يفقد الأمل نهائيا في تحقيق هدفه قبل لقائه القادم مع ضيفه سوانسي سيتي غدا.
وصرح مارك نوبل قائد الفريق لشبكة (سكاي سبورتس) التليفزيونية «ينبغي علينا الفوز بكل مباراة، إذا قمنا بذلك سوف نمنح أنفسنا فرصة هائلة للتأهل».
وأردف نوبل «إذا واصلنا اللعب بنفس الطريقة التي نلعب بها وأضفنا المزيد من النقاط إلى رصيدنا، سنعزز حظوظنا في الصعود لدوري الأبطال».
ويستكمل ليستر سيتي احتفالاته بالتتويج باللقب حينما يتسلم كأس الدوري الممتاز عقب لقائه مع ضيفه إيفرتون غدا.
وقال ويس مورجان قائد ليستر «لقد بذلنا جميعا جهدا ضخما هذا الموسم، لا أحد يصدق ما قمنا به، ولكن ها نحن هنا، ابطال الدوري الانجليزي وبجدارة».
أضاف مورجان «ننتظر قدوم يوم السبت بفارغ الصبر، لا يمكنني انتظار اللحظة التي أضع خلالها يدي على الكأس».
وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي توتنهام مع ضيفه ساوثهامبتون، وبورنموث مع ويست بروميتش ألبيون، وكريستال بالاس مع ستوك سيتي، وليفربول مع واتفورد.

هذا المقال صراع التأهل لدوري الأبطال وتفادي الهبوط يحتدم بالدوري الانجليزي كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الشمس تتعامد على وجه فرعون مصر رمسيس الثاني

(الأناضول)- تعامدت الشمس، اليوم الاثنين، على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبده الكبير بمدينة أبو سمبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.