الرئيسية / أمن ومحاكم / كم ستدفع الكويت لجزر القمر … لاستضافة «البدون»؟

كم ستدفع الكويت لجزر القمر … لاستضافة «البدون»؟

أثار تقرير أعدته صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية تساؤلات حول ما يمكن أن تتقاضاه جزر القمر من الكويت مقابل استقبال المقيمين بصورة غير قانونية (البدون)، مشيراً إلى أن «جزر القمر حصلت على 200 مليون دولار من الإمارات نظير استضافة آلاف عدة من البدون، لكن صفقة الكويت ستكون أكثر ربحاً للقمريين من نظيرتها الإماراتية».

وذكر التقرير أنه «في الوقت الذي ما زالت فيه قيمة الصفقة بين البلدين غير واضحة، ما زالت أيضاً معالم تلك الصفقة بالنسبة للبدون غير واضحة وسط مخاوف جادة عبرت عنها منظمات حقوق الإنسان».

وبين أن «جزر القمر، التي تعد واحدة من أصغر الدول في القارة الأفريقية السمراء لا يتجاوز تعداد سكانها مليون نسمة ويشكلون مزيجاً مختلفاً من الإثنيات، لكن هذا العدد قد يزيد بالآلاف وربما أكثر إذا مضت الخطة الجديدة بين الكويت وجزر القمر قدماً لإعطائهم (ما أسماه التقرير بالجنسية الاقتصادية في إشارة إلى المكاسب الاقتصادية التي ستجنيها جزر القمر جراء ذلك)».

شاهد أيضاً

عناوين الصحف الكويتية ليوم الاثنين 18 ديسمبر 2017

جريدة الجريدة جريدة السياسة جريدة  الوطن جريدة  النهار

تعليق واحد

  1. ابو ناصر

    انا اشوف براي الشخصي نوع من الضغوط علي البدون لاستخراج اوراقهم وثبوتهم الشخصيه وانا اعبر راي الشخصي ان الحكومه تعطي اكثر لمن اخرج اوراقه الثبوتيه اقامه لمده عشر سنوات بدل خمس سنوات ان العدد يبشر بخير ومع تزايد البدون لتعديل اوضاعهم الشخصيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *