نتيجة الثانوية العامة 13 الجاري على موقع «التربية»

تستأنف وزارة التربية غدااختبارات الفصل الدراسي الاول بعد توقف اليوم بمناسبة عطلة رأس السنة الميلادية، حيث يؤدي طلبة الصف الثاني عشر ادبي اختبار الفلسفة، بينما يكون اختبار الكيمياء لطلبة العلمي.

وتستمر الاختبارات حتى نهاية الاسبوع المقبل حيث يكون يوم الاربعاء المقبل آخر اختبارات طلبة العلمي في امتحان الاحياء، بينما يكون يوم الخميس 10 الجاري اختبار مادة الاحصاء هو الاخير لطلبة الادبي.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة ان مساء السبت 12 الجاري ستكون نتائج الثانوية العامة جاهزة وبنسبة كبيرة بعد المراجعة والتدقيق وستعلن صباح الاحد 13 الجاري على موقع وزارة التربية وهو نفس اليوم الذي تبدأ فيه اجازة نصف العام الدراسي، مشيرة الى ان الشهادات لن توزع في المدارس التي ستغلق بسبب العطلة، وانما سيتم توزيعها على الطلبة في المناطق التعليمية، وفقا لجريدة الانباء.

من جهتها، ذكرت الموجه الفني العام للغة الإنجليزية سوزان البشيتي أن توجيه ‏اللغة الإنجليزية حرص على أن يكون اختبار اللغة الإنجليزية ضمن المهارات والخبرات التي تم اكتسابها خلال الفترة ‏الدراسية الأولى ومن واقع المنهج المدرسي المقرر.

وأوصت البشيتي الطلاب بضرورة التركيز أثناء الدراسة وعمل خرائط ذهنية وتدوين النقاط الأساسية لما يتم دراسته، اضافة الى مراجعة نماذج الامتحانات التجريبية والتدريبات الخاصة بأنماط الأسئلة التي تم التدريب عليها منذ بداية العام الدراسي مثل التلخيص وكتابة المقال والتي تم توفير نماذج تدريبية منها على موقع التوجيه الفني العام للغة الإنجليزية، مشددة على ضرورة قراءة البيانات الشخصية وكتابتها بوضوح قبل البدء بالإجابة عن الأسئلة، وكذلك تصفح أوراق الامتحان للتأكد من وجود الصفحات كاملة، وأنها تخص الامتحان الصحيح لذلك اليوم، حيث إن عدد ‏صفحات اوراق الامتحان تكون مكتوبة أعلى الصفحة الأولى، وعدم كتابة أي ملحوظات أو تعليقات لا تمت للإجابة عن الأسئلة بصلة.

وأكدت على اهمية التركيز الجيد أثناء الإجابة عن الأسئلة ولتكن الاجابات واضحة ومباشرة وعدم اضاعة الوقت عند مواجهة صعوبة في الإجابة عن أي سؤال، والانتقال للإجابة عن الأسئلة التي تليها لاستثمار الوقت بشكل فعال ثم العودة للتفكير في إجابات الأسئلة الأكثر صعوبة، متمنية للجميع التفوق والنجاح وتحقيق نتائج مرضية.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.