وزير الصحة يترأس اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات العمل في مستشفى «الصباح الجديد»

ترأس وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم السبت اجتماعا ضم قياديي الوزارة وأصحاب الاختصاص للاطلاع والوقوف على خطة سير العمل وآخر مستجدات مشروع مستشفى الصباح الجديد.

وقال الشيخ الدكتور باسل الصباح إن الاجتماع تمحور حول سير العمل في مشروع المستشفى ومعوقاته مضيفا أن الاجتماع سيكون أسبوعيا وبشكل دوري لمتابعة المشروعات الخاصة بالوزارة.

وأوضح أن الاجتماع تضمن شرحا تقدم به المقاول والشركة الاستشارية حول معوقات المشروع وطرح سبل الحل ثم تم الاستماع لرأي المعنيين بالوزارة بهذا الشأن.

ويعتبر مشروع مستشفى الصباح الجديد أحد مشاريع خطة التنمية الاستراتيجية للدولة ويندرج ضمن ركيزة الرعاية الصحية عالية الجودة في الركائز السبع الأساسية لخطة التنمية وتم البدء في تنفيذه عام 2014.

ويتكون المستشفى من مبنى رئيسي يتألف من سرداب وأرضي و12 دورا علاوة على دورين للخدمات وأجنحة المرضى ويضم 512 سريرا و105 أسرة للعناية المركزة وأقسام الطوارئ والحوادث والأشعة والجراحة العامة والجراحة التخصصية وقسم الطب النووي والعلاج الطبيعي والجهاز التنفسي.

ويضم المشروع أيضا 72 عيادة خارجية لمختلف التخصصات الطبية ومختبرات وصيدليات واستقبال وتغذية ومساحات للتخزين ومهبط طائرات كذلك قسم إدارة المستشفى الذي يتكون من 8 أدوار فضلا عن نظام متكامل لمعالجة النفايات الناتجة عن قسم الطب النووي ومواقف السيارات تتسع لـ 1257 سيارة و200 سيارة في المواقف الخارجية.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.