الكويت تشارك في انطلاق النسخة الأولى لمعرض كتارا لمسابيح الكهرمان

انطلقت اليوم الخميس فعاليات النسخة الاولى لمعرض كتارا لمسابيح الكهرمان بمشاركة سبع دول عربية واجنبية بينها الكويت اضافة الى الجمعية الدولية للكهرمان.

وقال المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) الدكتور خالد السليطي في كلمة عقب الافتتاح ان المعرض يشكل علامة فارقة في معارض كتارا الثقافية والتراثية حيث يكتسب أهميته من تأسيسه لتجارة وصناعة متخصصة ومزدهرة في قطاع الكهرمان.

واوضح السليطي ان المعرض الذي تشارك فيه الكويت وقطر ولبنان وتركيا وروسيا وبولندا وليتوانيا يحمل أبعادا اقتصادية وسياحية وعلمية اضافة الى انه يشكل متحفا فريدا يعزز القيمة التراثية والثقافية لمسابيح وأحجار الكهرمان.

وذكر ان معرض كتارا لمسابيح الكهرمان يوفر منصة دولية مهمة لتسويق منتجات الكهرمان من خلال ما يطرحه من مجموعات نادرة من المسابيح واحجار الكهرمان ويقدم خيارات عديدة تلبي اذواق ومتطلبات جمهور المعرض.

واشار الى ان المعرض يقدم تجربة تسوق جديدة كليا كما أنه يشكل ملتقى مهما يجمع لأول مرة بين التجار والهواة والخبراء في قطاع الكهرمان في مكان واحد.

ويشهد المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام توقيع اتفاقية بين كتارا والجمعية الدولية للكهرمان التي تتخذ من بولندا مقرا لها بهدف التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال تنظيم واقامة النسخ القادمة لمعرض كتارا لمسابيح الكهرمان.

وتهدف الاتفاقية ايضا الى انشاء اول مختبر متخصص في تصنيع الكهرمان في الشرق الاوسط يكون مقره في كتارا التي ستقوم بموجب هذه الاتفاقية بإصدار الشهادات القانونية والمعتمدة دوليا في الكهرمان اضافة الى اقامة الورش التدريبية والتعليمية بإشراف خبراء دوليين.

كما يشهد المعرض الاعلان عن اقامة مقر دائم للكهرمان ضمن احد مباني كتارا يهدف الى عقد لقاءات دولية ودورية لهواة وتجار قطاع الكهرمان من قطر ومختلف دول العالم ما يعزز مكانة قطر لتصبح الوجهة الاولى والاضخم في العالم لتجارة واقتناء الكهرمان على مستوى العالم.

ويعتبر معرض كتارا اول وأكبر معرض متخصص في مسابيح الكهرمان على مستوى قطر والعالم وثاني أكبر معرض عالمي يختص بخامة الكهرمان بعد المعرض الدولي الذي يقام في بولندا.

ويشارك في معرض كتارا لمسابيح الكهرمان 80 جناحا ومنصة عرض تضم مجموعات متنوعة وقيمة ونادرة من اجود المسابيح واحجار الكهرمان بمختلف انواعه واحجامه والوانه.

ويضم المعرض ورشا فنية وحرفية متخصصة في تصنيع المسابيح من احجار الكهرمان اضافة الى مختبرات لفحص نوعيتها وجودتها واجنحة تعرض اللوحات الفنية الخاصة المشغولة من احجار الكهرمان النادرة.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.