«مباحث الإقامة» تحيل عصابة تزوير رخص قيادة ومدنيات للنيابة

استطاع رجال الإدارة العامة لشؤون الإقامة برئاسة العقيد وليد الدريعي انهاء نشاط عصابة ثلاثية آسيوية مكونة من باكستاني وبنغلاديشي وهندي تخصصت في تزوير البطاقات المدنية ورخص القيادة للوافدين مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 300 و500 دينار.

وعثر رجال مباحث الإقامة خلال مداهمة أماكن اقامات المزورين على معدات وأدوات تستخدم في عملية تزوير المستندات الى جانب رخص سوق وبطاقات مدنية مضروبة قبل ان تسلم الى اصحابها.

واستنادا الى مصدر امني فإن معلومات وردت الى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين عن تشكيل عصابي يقوم بتزوير رخص السوق والبطاقات المدنية للوافدين.

فوجه العقيد الدريعي مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة باتخاذ كامل الإجراءات القانونية وإجراء مزيد من التحريات حول الشبكة وطبيعة عملها وضبط المتهمين متلبسين.

وأردف المصدر بالقول: قام رجال مباحث شؤون الإقامة بإجراء مزيد من التحريات ومن ثم التوصل الى مصدر للتواصل مع احد المتهمين وطلب منه رخصة سوق فأخبره المتهم بان استخراجها مقابل 500 دينار.

وقال المصدر: تم منح الوافد 500 دينار مرقمة بعلم النيابة العامة ولدى تسلم المتهم وهو باكستاني للمبلغ المرقم تم ضبطه متلبسا وبالتحقيق معه اعترف على هندي وبنغلاديشي يساعدانه في عملية التزوير وتمت مداهمة مساكن المتهمين والعثور على أدوات تستغل في التزوير وأختام لهذا الغرض الى جانب مستندات جاهزة للتسليم.

وأكد المصدر ان مزيدا من التحقيقات ستجرى مع المتهمين للوقوف على الوافدين الذين تعاملوا معهم في عمليات التزوير.

وأكد المصدر ان جميع المتعاملين مع المزورين سيتم ابعادهم كأقل عقوبة متوقعة.

شاهد أيضاً

وكيح

وكيح يهود صهاينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.