ثلث موظفي الأمم المتحدة تعرَّضوا لتحرُّش جنسي

نشرت منظمة الأمم المتحدة، الأربعاء، تقريراً يكشف تعرُّض ثلث موظفيها لتحرُّش جنسي، أثناء ممارسة عملهم، خلال العامين الماضيين، وجاء تقرير المنظمة الأممية، بناءً على دراسة استقصائية على الإنترنت، بـ6 لغات، أجرتها شركة ديلويت للاستشارات.
وشارك في الدراسة 30 ألفاً و364 من موظفي الامم المتحدة، وأظهرت نتائجها تعرّض موظف من كل ثلاثة، يشتغلون في المكتب أو في الميدان، إلى نوع من التحرّش الجنسي.
وواجه 14 في المئة من المشاركين في الدراسة، ملاحظات حول المظهر والجسد، في حين وُجّهت قصة أو مزحة ذات محتوى جنسي إلى 22 في المئة منهم، وتعرّض 10 في المئة من الموظفين إلى مضايقات وتحرّشات جنسية، في حين واجه 10 في المئة منهم ظروفا مزعجة اثناء العمل. وتقدّم جُلهم بشكاوى حول ما تعرّضوا له.
وذكر الأمين العام للامم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في رسالة وجهها إلى موظفي المنظمة، أنه «على الرغم من ضعف نسبة المشاركة في الدراسة»، فإن «نتائجها تظهر ضرورة مناقشة ظاهرة التحرّش الجنسي عبر اتباع مسار طويل». وأعرب غوتيريش عن أمله في أن تشكل هذه الدراسة التي أجريت لأول مرة «خطوة مهمة في معالجة ظاهرة التحرش الجنسي»، وأكد أنه لن يكون هناك تسامح مع «المتحرِّشين جنسيّاً». (الأناضول)

شاهد أيضاً

ثورة في الطب.. “لصقة” لتصوير أعضاء الجسم الداخلية

كشف علماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) عن نجاحهم في تصميم وابتكار لصقة طبية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.