الملحم: تعاون كبير للارتقاء بالبورصة ودعم الاقتصاد الوطني

اعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة اسواق المال احمد الملحم ان المرحلة الاولى من عملية الخصخصة انتهت بفوز تحالف بورصة اثينا والذي يضم كل من شركة الاستثمارات الوطنية وشركة الاولى للاستثمار وشركة مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار بالمزايدة التي عقدتها هيئة أسواق المال على حصة مشغل بورصة الكويت البالغة 44 في المئة من رأسمال شركة البورصة، حيث قدم اعلى سعر للسهم ب 237 فلسا للسهم.، بقيمة اجمالية 19.9 مليون دينار .

وأضاف الملحم ان هذه الخطوة تعد حدثا تاريخيا للكويت وهيئة اسواق المال ، مؤكدا ان الفترة المقبلة ستشهد تعاونا كبيرا للارتقاء بمكانة بورصة الكويت لخدمة الاقتصاد الوطني .

ومن جانبه قال ممثل التحالف الفائز بدر الخرافي ان هذه الفرصة تمثل حدثا إيجابيا للقطاع الخاص الكويتي ، منوها الى ان هذا الحدث يمثل قيمة مضافة لشركاتنا .

وأضاف الخرافي ان القطاع الخاص اثبت كفاءة في السابق ونسعى لتطوير البورصة وإيصالها الى العالمية بالتعاون مع المشغل العالمي الذي يمتلك خبرات قوية وذلك الكونسورتيوم المحلي الذي يمتلك دراية كبيرة بالسوق المحلي .

وحول توزيع نسب. الملكيات بين أعضاء التحالف الفائز كشف الخرافي انها قد تكون بالتساوي الا انه سيتم الاتفاق عليها خلال الاجتماع المقبل ، مشيرا. الى ان المشغل العالمي سيتملك حصة بسيطة وفقا لشروط المزايدة.

واشاد الخرافي بمجموعة التحالف المنافس الممثل في البنك التجاري ، منوها الى ان مجموعة الأوراق مجموعة كبيرة ومن يجري الفحص النافي للجهالة ويتمكن من إقناع مشغل عالمي فمن الأكيد انه صاحب كفاءة وقدرات عالية

واشاد بروح المنافسة الشريفة ومستوى الشفافية الذي ساد اجواء المزايدة ، معربا عن شكره لهيئة اسواق المال لتعاونها الجيد .

وقال نترقب إنجاز المرحلة الثانية من مشروع الخصخصة وطرح حصة المواطنيين للاكتتاب للعام بأسرع وقت ممكن

شاهد أيضاً

إيلون ماسك يلغي صفقة شراء “تويتر”

قال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، اليوم الجمعة، إنه ألغى اتفاقه البالغة قيمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.