الكويت تشارك في اجتماع شبكة نزاهة الاعمال بالشرق الاوسط وشمال افريقيا

انطلقت اليوم الاثنين اعمال اجتماع شبكة نزاهة الاعمال في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بمشاركة الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة).

واستعرض رئيس الوفد الكويتي نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار رياض الهاجري في كلمته خلال الاجتماع الجهود التي تبذلها الكويت على مختلف الاصعدة في سياق مكافحة الفساد.

واشار الهاجري الى إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد واطلاق استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وما تضمنه قانون الهيئة من ابواب سواء اقرار الذمة المالية او ما يتعلق بحماية المبلغين.

كما تحدث عن دور الاجهزة الرقابية الاخرى في الكويت ومنها هيئة اسواق المال وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر وهيئة الشراكة بين القطاع العام والخاص والتي تعمل جنبا الى جنب مع وحدات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال "ان القطاع العام في الكويت على قناعة بأهمية الحوار والشراكة بين القطاعين العام والخاص".

ويتناول المؤتمر على مدى يومين آليات الحوار بين القطاعين العام والخاص في سياق مكافحة الفساد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والمضي قدما من خلال العمل الجماعي من اجل مكافحة الفساد وغسل الاموال.

وتشارك (نزاهة) بوفد رسمي يترأسه الهاجري ويضم كل من عضو مجلس امناء الهيئة محمد السبيعي ومن الشؤون القانونية عبدالحميد الحمر ومن قطاع كشف الفساد والتحقيق عبدالعزيز منصور.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.