الجبري: أهمية منتدى «باكو» تنبع من حاجة البشرية للحوار لمواجهة العنف والتمييز

قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري اليوم الخميس ان أهمية منتدى (باكو) تنبع من حاجة البشرية جمعاء للحوار باعتبارها استراتيجية عملية لبناء المجتمعات وسدا منيعا في مواجهة العنف والتمييز.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير الجبري الذي يحضر فعاليات المنتدى الدولي الخامس للحوار بين الثقافات الذي افتتحه رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف في العاصمة (باكو) نيابة عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

واكد الوزير الجبري ان تكريم مجموعة البنك الدولي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد جاء عرفانا بدور سموه الكبير في دعم التنمية الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي وإحياء السلام العالمي.

واضاف انه ومن باب الاحساس بمعاناة الآخرين والمسؤولية الإنسانية قامت الكويت وبكل سخاء بدعم العمليات الإنسانية للحفاظ على الأرواح وتخفيف المعاناة حول العالم معتبر ان ان النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية قد خلقت أعدادا كبيرة من الضحايا وتدني مستوى الامن والمعيشة في مناطق عدة من العالم.

واعرب الوزير الجبري عن فخره بالدور الذي تقوم به الكويت الامر الذي دعا الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون إلى تسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) وتكريم سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه (قائدا للعمل الإنساني).

كما التقى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الشباب والرياضة الأذربيجاني (أزاد راحيموف) على هامش أعمال المنتدى وتم بحث سبل التعاون في المجال الرياضي والشبابي.

وبين الوزير الجبري أن رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي الدولي بمثابة فرصة لتحقيق شراكات تصب في صالح الشباب والرياضة وفتح آفاق اوسع في مجال التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.