«المركز»: ارتفاع مؤشر «ستاندرد أند بورز» لدول الخليج 4.4 في المئة

قالت شركة المركز المالي الكويتي إن الأسواق الخليجية واصلت أداءها الإيجابي في شهر أبريل الماضي إذ ارتفع مؤشر (ستاندرد أند بورز) لدول الخليج بنسبة 4.4 في المئة مقارنة 2.3 في المئة في شهر مارس الماضي.

وأضافت (المركز) في تقرير متخصص أصدرته اليوم السبت ان استمرار الزخم في السوق الكويتي حقق عائدات بلغت 2ر2 في المئة خلال ابريل الماضي وسجل المؤشر العام اداء ايجابيا للشهر الرابع على التوالي.

وذكرت ان جميع أسواق دول مجلس التعاون حققت عوائد إيجابية لهذا الشهر باستثناء السوق العماني الذي تراجع بنسبة 1 في المئة فيما تصدر مؤشر "تداول" السعودي المشهد بارتفاع نسبته 5.5 في المئة.

واشارت الى ان الاسهم العالمية واصلت تحقيق عائدات إيجابية في إبريل الماضي وهو ما يتضح في أداء مؤشر (مورغان ستانلي) العالمي الذي ارتفع بنسبة 3.4 في المئة لافتا الى تراجع المخاوف بشأن التأثير السلبي على النمو الاقتصادي العالمي وخاصة مع التقدم الجاري في مباحثات اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وذكرت ان مؤشر (ستاندرد أند بورز) 500 في الولايات المتحدة سجل مكاسب بنسبة 9ر3 في المئة خلال الشهر الماضي بإجمالي مكاسب منذ بداية العام 17.3 في المئة وتسارع النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الربع الأول بنسبة 3.2 في المئة ليفوق النسبة المتوقعة التي بلغت 2.5 في المئة.

وفيما يتعلق باسواق النفط اوضحت انها واصلت انتعاشها مع ارتفاع أسعار خام برنت بنسبة 6.4 في المئة لتصل إلى 72.8 دولار امريكي للبرميل في نهاية إبريل مشيرة الى ان مكاسب اسعار النفط منذ بداية العام بلغت 35.3 في المئة.

وقالت (المركز) ان هذا الانتعاش في الأسعار سببه تمديد اتفاق خفض الإنتاج من قبل منظمة أوبك وروسيا علاوة على التراجع الحاد في إنتاج فنزويلا بسبب أزمات انقطاع التيار الكهربائي خلال شهر مارس.

شاهد أيضاً

إيلون ماسك يلغي صفقة شراء “تويتر”

قال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، اليوم الجمعة، إنه ألغى اتفاقه البالغة قيمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.