الشعلة: ابتعاث قراء كويتيين لصلاة التراويح في أوروبا

أوضح وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ان وزارة الأوقاف تركّز في نشاطها خلال الشهر الفضيل على تفعيل دور المراكز الرمضانية والقرآنية.

وقال الشعلة في حفل استقبال تهاني رمضان، الذي نظمته جمعية احياء التراث الاسلامي أول من امس في قرطبة «إن الأوقاف تحرص على استضافة الكثير من القرّاء من خارج الكويت، خلال شهر رمضان، اضافة الى ابتعاث قرّاء كويتيين للدول الأوروبية لإقامة شعائر صلاة التراويح، الى جانب الدروس والندوات والمحاضرات الرمضانية». تواصل كريم من جانبه، هنّأ وزير المالية د.نايف الحجرف بالشهر الفضيل، وقال إن الكويت تنعم دائما، خاصة خلال هذا الشهر، بالتواصل الكريم الذي جُبل عليه أهلها في مثل هذه المناسبات، ما يدل على قوة المجتمع الكويتي وترابطه، ونسأل الله تعالى أن يديم على الكويت واهلها نعمتي الامن والامان. بدوره، هنّأ رئيس مجلس ادارة جمعية احياء التراث الاسلامي طارق العيسى الكويت قيادة وحكومة وشعبا بحلول الشهر الفضيل.

واستعرض العيسى المشاريع الرمضانية التي تقوم بها الجمعية هذا العام الذي تميّز بحملة «سباق الخير» الثانية، التي حقّقت نجاحاً كبيراً، وتبنّتها الجمعية في سياق الحث على التنافس والتسابق لفعل الخير، وتلبية رغبات المتبرّعين في رمضان، وتنفيذ مجموعة من المشاريع الخيرية داخل الكويت وخارجها.

وقال إن الحملة تضمّنت هذا العام 30 مشروعاً مختلفاً كان للعمل داخل الكويت نصيب جيد منها، عبر مشاريع مساعدة الأسر المحتاجة، وتعليم الطلبة، ومساعدة المرضى، ومساعدة المعسرين الغارمين، ومشروع السلة الرمضانية، ومشروع «عمرة الهداية»، وكفالة حلقات تحفيظ القرآن، ووقف إطعام الطعام، إضافة الى المشاريع الأخرى خارج الكويت، وأبرزها «إفطار الصائم».

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.