«السكنية»: إزالة 12 خزان مياه جنوب «عبدالله المبارك»

كشفت مصادر مطلعة عن عزم المؤسسة العامة للرعاية السكنية إصدار أمر مباشر بتكليف أحد المقاولين إزالة المعوقات الموجودة في أرض مشروع جنوب عبد الله المبارك. وأضافت المصادر أن أول هذه المعوقات التي سيتم إزالتها في المرحلة المقبلة هي خزانات المياه التابعة للهيئة العامة للزراعة وعددها 12 خزانا تشغل نحو %1 من مساحة المشروع.

ولفتت إلى أن تلك الخزانات كانت تستخدمها الهيئة لري الحزام الشجري بالمنطقة وخلال تنفيذ المشروع قامت «السكنية» بتكليف مقاول المشروع بدراسة إزالتها واستقرت بعد مرور عدة اشهر من الدراسة على اللجوء للأمر المباشر وتكليف شركة أخرى بالأمر.

وأوضحت أن ثاني المعوقات الموجودة هي أبراج 132 ك.ف التابعة لوزارة الكهرباء والموجودة على الطريق الخارجي للمنطقة، وهذه سيتم اللجوء لترحيلها عبر إصدار أمر مباشر والعمل به خلال المرحلة المقبلة.

وبينت المصادر أن من بين الأمور التي سيتم التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة الانتهاء من تصميم ودراسة إنشاء خزان تجميع مياه الأمطار الواقع شمال المنطقة والبدء في تنفيذه، لاسيما أنه يحتاج عقب ذلك لربطة بشبكة مجارير الأمطار حتى لا تشهد المدينة في المستقبل مشكلة تشبه تلك التي تعاني منها مدينة صباح الأحمد السكنية في الوقت الحالي.

وذكرت أن بند الأسفلت لم يتم البدء فيه حتى الآن بسبب الانتظار للانتهاء من اعتماد الخلطة الجديدة المقرر استخدامها في كل الطرق على مستوى البلاد، خاصة أن الأولوية حاليا لمشاريع الصيانة الخاصة بالطرق السريعة والمناطق الداخلية. ولفتت إلى أن المشروع من المفترض الانتهاء منه في ابريل 2020 ومن المتوقع بدء تسليم أوامر البناء بعد مضي نحو شهرين على هذا الموعد، مشددة على متابعة المؤسسة العامة للرعاية السكنية للمشروع الذي يتضمن 3260 قسيمة بمساحة 400 متر إضافة إلى مواقع مخصصة للخدمات والمباني العامة.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.