بدء إستقبال طلبات الإلتحاق في جامعة الكويت 15 يونيو المقبل


كشف عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت، د ..علي المطيري، عن موعد تقديم طلبات الالتحاق بكليات جامعة الكويت يبدأ 15 يونيو المقبل وحتى تاريخ 25 من الشهر نفسه ممن تنطبق عليهم الشروط للطلبة للكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطنو دول مجلس التعاون والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات، موضحا انه أنه قد تم إعداد خطة زمنية بالتنسيق مع وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والهيئة العامة للتعليم التطبيقي ومجلس الجامعات الخاصة، وذلك لتوفير أكبر الفرص التعليمية للخريجين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته عمادة القبول والتسجيل حول تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت للفصل الدراسي الأول 2019/2020 وذلك يوم الثلاثاء 28/5/2019 مبنى عمادة القبول والتسجيل في الحرم الجامعي بالشويخ.

من جانبها، أشارت مساعد عميد القبول والتسجيل لشؤون القبول والخريجين د.ريم الجارالله، إلى أن استقبال طلبات الالتحاق للعام المقبل يضم الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات وغير الكويتيين من الفئات المسموح لها بالالتحاق بالجامعة، وذلك من خلال نظام القبول الإلكتروني، مبينة أن النسب الدنيا لقبول طلبة القسم العلمي 70% بينما الحد الأدنى لقبول طلبة الأدبي 78%، بناء على قرار مجلس الجامعة.

وأضافت الجارالله، أن قبول الطلبة موّزع على فصلين دراسيين على ألا يقل نسبة القبول في الفصل الأول عن 70% للقسم الأدبي و 80% للقسم العلمي، بعد استيفاء متطلبات القبول بالجامعة، موضحة أن المعيار الذي يتم على أساسه قبول الطلبة هو المعدل المكافئ الذي يقاس بوزن الشهادة الثانوية واختبار القدرات، فيما عدا كلية العلوم.

وبينت الجار الله، أن طلبة التخصص العلمي أمامهم 77 رغبة من الكليات و 36 لطلبة الأدبي، مبينة أن الطالب يرتب التخصصات التي يرغبها في طلب الالتحاق، كما يتم القبول المباشر في التخصص العلمي، مبينة أنه لا يمكن تعديل الطلبات بعد الفترة المحددة للتقديم على الجامعة.

وعن ذوي الاحتياجات الخاصة، أوضحت الجارالله أن نسبة قبول الطلبة من ذوي الإعاقة للقسم الأدبي هي 72%، و 65% للقسم العلمي، مؤكدة ضرورة إحضار شهادة إثباث الإعاقة خلال الوقت المفتوح للتقديم، مشيرة إلى أن نتائج القبول ستظهر بعد 3 أيام من انتهاء طلبات الالتحاق.

من جانبها، بينت مديرة القبول والتسجيل هند السالم، أن فترة القبول تشمل طلبات الدارسين المحّولين من جهات أخرى والمتقدمين من الحرس الوطني وأكاديمية سعد العبدالله، وذلك من خلال موقع عمادة القبول والتسجيل، مشددة على ضرورة ملء جميع الرغبات في طلبات الالتحاق ليتمّكن الطلبة من الحصول على مقعد في الجامعة، مبينة أن الخط الساخن للاستفسار هو 1866000.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.