المناع يؤكد أهمية تعزيز التضامن العربي لمواجهة تحديات المنطقة

أكد الاكاديمي والباحث السياسي الكويتي الدكتور عايد المناع اليوم السبت أهمية بلورة وثيقة عربية مشتركة حول تعزيز التضامن العربي للتعامل مع التحديات التي تواجه الدول العربية في المجالات كافة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المناع في ختام مؤتمر البرلمان العربي للقيادات العربية رفيعة المستوى الذي عقد بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية تحت عنوان "التضامن العربي ومواجهة التحديات" بمشاركة لفيف من الشخصيات والقيادات والباحثين في الوطن العربي.

وأوضح المناع أن الهدف من المؤتمر هو استمزاج الرأي الشعبي حول القضايا الحيوية لرفعها في شكل وثيقة الى القادة العرب في مؤتمر القمة العربية المقبل في تونس.

وأضاف أنه تم خلال المؤتمر مناقشة عدد من القضايا والتحديات المختلفة التي تواجه الوطن العربي وعلى رأسها التحدي الاسرائيلي واستمرار احتلال فلسطين والأراضي العربية مثل الجولان.

وأشار الى ان المشاركين بحثوا كذلك الموقف العربي بشأن موضوع "صفقة القرن" بالاضافة الى القرار الأمريكي حول نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس "والذي يمثل تحديا لحق الشعب الفلسطيني ومشاعر العرب والمسلمين".

وقال المناع ان المؤتمر ناقش كذلك "التدخل الايراني في المنطقة العربية والظواهر السلبية التي تعاني منها المنطقة العربية وفي مقدمتها الإرهاب" الى جانب التعاون المشترك لحماية الأمن القومي العربي المشترك والدعوة الى تعزيز المشاركة الشعبية في عملية اتخاذ القرار بالدول العربية.

وذكر أن المؤتمر بحث أيضا موضوع التنمية الاقتصادية والتعاون الاقتصادي العربي داعيا الى ضرورة ايجاد سوق عربية مشتركة وتسهيل انتقال المواطنين العرب الى المناطق العربية بشكل عام والاستعانة بالخبرات والتخصصات العربية في جميع المجالات.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.