ليفربول يستعيد صدارة البريميرليج بثلاثية في شباك بورنموث

استطاع ليفربول أن يحقق الفوز على بورنموث بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب آنفيلد في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

أحرز أهداف ليفربول كلًا من ساديو ماني وفينالدوم ومحمد صلاح في الدقائق 24 و34 و48، ليرتفع رصيد ليفربول إلى 65 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما توقف رصيد بورنموث عند 33 نقطة في المركز الـ11.

بورنموث بدأ المباراة سريعًا عن طريقة انطلاقة من فريزر من الجبهة اليسرى في الدقيقة الثانية، وسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس أليسون يخرج الكرة بنجاح.

وكانت أول محاولة لليفربول في الدقيقة العاشرة، عن طريق انطلاقة لمحمد صلاح من الجبهة اليمنى، وسددها بيسراه ولكنها ذهبت بعيدة عن مرمى بورنموث لتخرج لضربة مرمى.

وعاد صلاح للظهورة مرة أخرى في الدقيقة 13 بتسديدة جديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها تصطدم بدفاع بورنموث وتذهب سهلة في يد الحارس بوروك.

شهدت المباراة أول أهداف ليفربول في الدقيقة 24 من المباراة، وذلك بعد عرضية من جيمس ميلنر من الجبهة اليمنى على رأس السنغالي ساديو ماني، الذي حولها برأسه بشكل رائع في شباك بورنموث.

أخطر هجمات ليفربول كانت في الدقيقة 28، بعد هجمة مرتدة قادها فيرمينو إلى فينالدوم، ثم إلى صلاح المنفرد، ولكنه فشل في تسديد الكرة بشكل صحيح ليخرجها الدفاع.

قام ماتيب في الدقيقة 32 بإرسال تمريرة طويلة خلف المدافعين بشكل رائع، ولكن فيرمينو فشل في استلام الكرة لتذهب سهلة في يد الحارس بوروك.

وأحرز فينالدوم الهدف الثاني بشكل رائع في الدقيقة 34 بعد تمريرة من روبرتسون ليستلم فينالدوم داخل منطقة الجزاء بشكل رائع ويضعها من فوق حارس المرمى.

وفي الدقيقة 45 سدد محمد صلاح كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس بوروك يتمكن من التصدي لها بنجاح ويخرجها لركنية.

ومع بداية الشوط الثاني، ومن أول محاولة على المرمى تمكن ليفربول من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 48، عن طريق محمد صلاح، بعد تمريرة بالكعب رائعة من فيرمينو، ليسددها صلاح بيسراه بشكل رائع على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 56 أضاع ماني الهدف الرابع، وذلك بعد عرضية من فينالدوم إلى ماني الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ولكنه حولها برأسه بجانب القائم الأيسر لبورنموث.

أول محاولة لبورنموث في الشوط الثاني كانت عن طريق البديل موسيت في الدقيقة 74 فور نزوله، ولكنه سدد الكرة بجواء قائم الحارس البرازيلي أليسون.

وفي الدقيقة 76، منعت العارضة محمد صلاح من إحراز الهدف الثاني له والرابع لفريقه، بعد عدة تمريرات بينه وبين فيرمينو، لينفرد صلاح ويسدد بقوة ولكن الكرة تصطدم بالعارضة.

وعاد موسيت للظهور مرة أخرى في الدقيقة 78، بعد تمريرة من فريزر، ليسددها موسيت بقوة من الجبهة اليمنى، ولكن أليسون يخرجها لضربة ركنية.

وحتى نهاية المباراة حافظ ليفربول على تقدمه وشباكه النظيفة، ليعود إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مرة أخرى في انتظار نتيجة مباراة مانشستر سيتي أمام تشيلسي.

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.