«ألافكو» تحقق 9.25 مليون دينار أرباحا صافية في النصف الأول

أعلنت شركة ألافكو الكويتية لتمويل شراء وتأجير الطائرات اليوم الأحد تحقيقها 9.25 مليون دينار كويتي (نحو 30.3 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية في النصف الأول من السنة المالية التي بدأت مطلع أكتوبر الماضي بربحية للسهم قدرها 9.72 فلس.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة أحمد الزبن في تصريح صحفي ان الإيرادات التشغيلية بلغت 52 مليون دينار (نحو 170 مليون دولار) مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 5.5 في المئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأوضح الزبن ان الإيرادات ارتفعت بشكل ملحوظ بسبب توسيع الشركة لمحفظة طائرتها المؤجرة بعد استلامها ست طائرات جديدة خلال النصف الأول.

وأضاف ان الشركة لديها طلبات مكونة حاليا من 116 طائرة جديدة من (إيرباص) و(بوينغ) سيتم استلامها خلال الأربع سنوات القادمة مضيفا أن الشركة نجحت كذلك في توسيع أسطولها الحالي إلى 66 طائرة مؤجرة على 20 شركة طيران في 13 دولة حول العالم.

وأسست (ألافكو) عام 2000 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2006 ويبلغ رأسمالها المصرح به 95.2 مليون دينار (نحو 314.16 مليون دولار) وتقوم بتمويل شراء الطائرات وتأجيرها وتقديم خدمات الادارة والتسويق والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجال صناعة الطيران.

شاهد أيضاً

إيلون ماسك يلغي صفقة شراء “تويتر”

قال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، اليوم الجمعة، إنه ألغى اتفاقه البالغة قيمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.