مدير التخطيط: احنا غير!

نضحك أم نبكي؟
أطلق الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط في الكويت تصريحاً نارياً مثيراً للسخرية بمقابلة له على تلفزيون دولة الكويت «الرسمي» بعد سؤاله عن سبب تأخر التنمية وتعطيل المشاريع، وانتشر المقطع أو رد «الخبير» بسرعة البرق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث استنكر العديد من المواطنين هذا التشويه الذي يقوله «مسؤول» كبير في البلد، وهذا «الترقيع» الغريب تجاه التنمية والعمل وكفاءة العمل وجودة التخطيط «البدائي» في البلد والأسلوب الغريب في الحديث عن تنمية بلد بطريقة استخفاف «هزلية»!
حيث قال: «احنا غير…الكويت غير، شعبها غير، تاريخها غير، طبيعتها غير، طريقتنا في وضع السياسات العامة غير، طريقة تنفيذها غير، يا جماعة ترى We are special، يسألوني اشمعنى دول ثانية تخلص بسرعة – يقصد الانتهاء من المشاريع وتنفيذها – ..لأن احنا غير، سوري حتى المطبخ الكويتي غير… وراي كيكة»!
هل يعقل أن يتم تعيين مسؤول ليخرج للعامة ويتحدث عن خطط البلد والتنمية بهذه الطريقة كأنه في «قهوة شعبية»؟! إن كان هذا تصريح مسؤول التخطيط، فنحن فعلاً «غير» في فشلنا امام العالم وغير في اختيار اقلهم كفاءة وتعيينهم مسؤولين، وغير عن العالم في الظهور امام الإعلام بهذه الطريقة، نحن غير لأن هذه العقليات النرجسية تسيطر على اهم المناصب، انت غير لأنك كل يوم تشوف حال البلد وعدم وجود تخطيط مستقبلي وحالي «وعاجبك»! انت كمسؤول لست مختلفاً بل متخلفاً عن الآخرين.
بكل صراحة، انتم ما تعرفون تشتغلون مثل العالم، ولا تعرفون كيف تديرون البلد ولا لديكم خطط مثل الآخرين، ولا تفهمون مثل الآخرين، شوفوا الدول الأخرى – اللي موعاجبتكم – وين وصلت بعدها صرّح احنا فعلا غير!
آخر السطر: الكيكة المفروض ترمى في وجه المسؤول «المطبل» حتى يعرف ان هو فعلا غير!

شاهد أيضاً

وكيح

وكيح يهود صهاينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.